تنفيذا للتوجيهات الملكية ” اللواء الحنيطي يواصل جولته في الجنوب “

5 فبراير 2020
تنفيذا للتوجيهات الملكية ” اللواء الحنيطي يواصل جولته في الجنوب “

 

صراحة نيوز – استكمالاً للجولات التفقدية التي يقوم بها رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي لعدد من الوحدات والتشكيلات العسكرية في محافظات الجنوب زار اليوم الأربعاء، يرافقه عدد من كبار ضباط القوات المسلحة, مدرسة الحسين الثانوية للبنين التابعة لمدارس التربية والتعليم والثقافة العسكرية في منطقة القويرة.

وكان في استقباله لدى وصوله مدير التربية والتعليم والثقافة العسكرية، وحضر اللواء الركن الحنيطي الطابور الصباحي في المدرسة، والتي تقدم الخدمات التربوية والتعليمية لما يزيد عن 550 طالب من ابناء المنطقة.

وأكد اللواء الركن الحنيطي خلال لقائه طلاب المدرسة على دعم القوات المسلحة الدائم لمدارس الثقافة العسكرية وسعيها المتواصل لتوفير كافة الظروف المناسبة لتحفيز العمل الابداعي, ودعم وتكريم المجتهدين والمبدعين من طلابها, وتحفيزهم بما ينعكس ايجاباً على واقعهم التعليمي.

ووجه رئيس هيئة الأركان المشتركة ببناء مبنى تعليمي اضافي جديد, وعمل صيانة كاملة للمدرسة, اسهاماً بدعم البيئة التربوية والتعليمية في المدرسة.

والتقى اللواء الركن الحنيطي عدداً من أهالي المنطقة واستمع الى مطالبهم واحتياجاتهم وأوعز بتلبيتها من خلال القطاعات التنموية التي تساهم بها القوات المسلحة والتي تعود بالنفع على سكان المنطقة.

وزار اللواء الركن الحنيطي يرافقه مدير عام الخدمات الطبية الملكية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة, المركز الطبي في منطقة القويرة التابع لمديرية الخدمات الطبية الملكية والذي تأسس قبل نحو 10 سنوات, ويقدم كافة الخدمات الطبية  لما يقارب 40 الف نسمة من منتفعي القوات المسلحة المتقاعدين العسكريين والعاملين ومنتفعي وزارة الصحة وحاملي بطاقات التنمية الاجتماعية وساكني المناطق النائية من ابناء لواء القويرة.

واستمع اللواء الركن الحنيطي الى إيجاز حول طبيعة الخدمات الطبية التي يقدمها المركز الذي يشتمل على عيادات الاختصاص( جراحة, باطنية, أطفال، نسائية، وجلدية), وغرفة عمليات صغرى  وقسم أشعة، ووحدة غسيل للكلى، وطواريء على مدار 24 ساعة.

 ووجه رئيس هيئة الأركان المشتركة بتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين والاهتمام بالمتقاعدين العسكريين ترجمة لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني.

وتفقد اللواء الركن الحنيطي شركة البشائر الأردنية لمتابعة التوجيهات الملكية حول تنفيذ المشروع الزراعي الذي يخدم منطقة المدورة, واطلع على أعمال البنية التحتية ونسب الانجاز في مشروع الشركة والتي تهدف الى المساهمة في تحقيق الأمن الزراعي لمحافظات الجنوب من خلال زراعتها للعديد من المحاصيل الزراعية وبما ينعكس ايجاباً على أهالي المنطقة وذلك ضمن الجهود التي تبذلها القوات المسلحة في التنمية الوطنية الشاملة للمجتمع المحلي.

وأطلق رئيس هيئة الاركان المشتركة البوابة الالكترونية التي تسمح بالحصول على البطاقة الالكترونية (رفاق السلاح) وذلك خلال زيارته سوق الوفاء التجاري في محافظة معان والتابع للمؤسسة الاستهلاكية العسكرية.

وتمكن البطاقة حاملها من منتفعين عسكريين ومتقاعدين وورثة المتقاعدين المتوفين من الحصول على خصومات مباشرة عند الشراء بنسبة تصل إلى 10% اضافة إلى ربطها بالمحفظة الوطنية والتي تمكن حاملها من اجراء عمليات الايداع والسحب ضمن مجموعة من الوكلاء وعبر الصرافات الآلية علاوة على السماح باستخدام تلك المبالغ اثناء عمليات الشراء من خلال نقاط البيع داخل وخارج اسواق المؤسسسة الاستهلاكية العسكرية والمنتشرة في جميع مناطق المملكة.  

وجاءت فكرة البطاقة الالكترونية تنفيذاً لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني الرامية الى تحسين الظروف المعيشية وتوفير كافة وسائل الدعم المادي للعاملين والمتقاعدين من القوات المسلحة والاجهزة الامنية.

وجال اللواء الركن الحنيطي في اقسام السوق التجاري واطمأن على توفر كافة السلع الاساسية للمواطنين مؤكداً على ضرورة توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع بجودة عالية وأسعار معقولة.

واوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة للمعنيين بصرف باصات حجم كبير عدد (2) لخدمة ابناء المتقاعدين والعسكريين من القوات المسلحة لتخفيف اعباء التنقل عليهم من محافظات الجنوب الى الجامعات.

كما حضر رئيس هيئة الأركان المشتركة الاجتماع الذي عقد على مستوى المجلس الأمني لمحافظة العقبة لبحث كافة السبل لتطوير التعاون والجهود فيما بينها، حفاظاً على مكتسبات ومقدرات الوطن والمواطن.​

966f2a7b-4e7a-4dd6-8abe-af3f44be5b5f.jpg

053947d7-8475-4855-b684-f8c588c08fd5.jpg

ثانوية2 (1).jpg

ثانوي1.jpg

 

الاخبار العاجلة