تنفيذ برنامج المسارات السياحية الثالث في المفرق

30 أكتوبر 2022
تنفيذ برنامج المسارات السياحية الثالث في المفرق

صراحة نيوز – نفذت مديرية ثقافة المفرق بالتعاون مع الهيئات الثقافية والمجتمع المحلي، الأحد، برنامج المسارات السياحية الثالث خلال العام الحالي.

ويهدف البرنامج إلى إبراز الهوية السياحية والدينية والتاريخية لمحافظة المفرق والألوية التابعة لها، بالإضافة إلى تشجيع السياحة الداخلية وتقديم منتج سياحي ومواقع جديدة للزوار ورفع مستوى الانطباع الإيجابي عن المدينة والمواقع السياحية والأثرية فيها.
وانطلق المشاركون إلى منطقة أم السرب ومن ثم إلى الباعج واختتم الجولة في آثار أم الجمال الأثرية.
هدف المسارات
وقال رئيس قسم الهيئات الثقافية بالمفرق يوسف العموش، إن وزارة الثقافة دأبت بإضافة المسارات السياحية ضمن نشاطاتها، حيث نفذت مديرية ثقافة المفرق المسار السياحي الثالث، مبيناً أن المديرية تستعد لإطلاق المسار الرابع قريباً.
وأشار العموش إلى أن هدف المسارات السياحية لخدمة الهيئات الثقافية والمجتمع المحلي للاطلاع على الاماكن السياحية في المحافظة.
100 موقع في المناطق الشرقية والغربية
من جهته، قال باحث الآثار والأكاديمي الدكتور عبدالقادر الحصان، إن المواقع الأثرية تزيد عن 100 موقع له البعد السياحي في المناطق الشرقية والغربية على حد سواء 30 منها مؤهل لتكون ضمن خارطة السياحة الداخلية، أبعدها قصر برقع من الجهة الشرقية بالإضافة الى البقعاوي ودرتها ام السرب و ام الجمال ورحاب ام الكنائس والفدين.
ولفت الحصان إلى أن من أهم المواقع السياحية في المحافظة أم الجمال والفدين وحيان المشرف في رحاب والتي تحتضن أقدم الكنائس في العالم والتي من الممكن أن يتم استغلالها بالترويج للسياحة الدينية المسيحية والإسلامية.

الاخبار العاجلة