توقيع اتفاقية “المستشفى التعليمي” مع الصندوق السعودي الأردني للاستثمار

6 يونيو 2022
توقيع اتفاقية “المستشفى التعليمي” مع الصندوق السعودي الأردني للاستثمار

صراحة نيوز – وقعت الحكومة اليوم الاثنين، مع الصَّندوق السّعودي الأردني للاستثمار، اتفاقيَّة مشروع استثماري للرِّعاية الصحيَّة بقيمة 400 مليون دولار.

وجاء توقيع الاتفاقية بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، لتنفيذ مشروع استثماري (المستشفى التعليمي).

ويشمل المشروع الاستثماري يشمل إنشاء مستشفىً جامعي بسعة 300 سرير، و60 عيادة خارجيَّة، ومستشفى أطفال متخصص، ومبنى للرِّعاية الإسعافيَّة، وجامعة طبيَّة بسعة 600 مقعد، بمعدل 100 مقعد لكل عام دراسي.

وسيُنفَّذ المشروع الاستثماري وفق نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية (BOT)، وستؤول ملكيته بجميع عناصره للحكومة، بعد انتهاء مدة التشغيل.

وسيُقام المشروع على قطعة أرض على طريق المطار بالقرب من منطقة غمدان، تبلغ مساحتها (187) دونماً، تم استئجارها بموجب اتفاقية طويلة الأمد بين شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، وشركة رؤية عمَّان للاستثمار والتطوير / الذراع الاستثماري لأمانة عمان الكبرى.

وسينفذ بالشراكة مع اثنتين من أهم المؤسسات العالمية في مجاليّ الرعاية الصحية والتعليم الطبي، هما: كلية الطب في جامعة لندن كشريك أكاديمي، ومستشفيات جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية كشريك طبي.

وقال رئيس الوزراء إن المشروع يجسِّد العلاقة الوطيدة والأخويَّة بين الأردن والمملكة العربيَّة السَّعوديَّة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه خادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأضاف، “عملنا بدأب وجدٍّ مع شركائنا وأشقَّائنا في المملكة العربيَّة السّعوديَّة ليرى هذا المشروع الحيوي والمهم النور”.

وبين، “نتطلَّع مع شركائنا في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت وقطر وغيرها من الدول الشقيقة والصديقة إلى مزيدٍ من الاتفاقيات الاستثمارية بما يخدم مصالحنا المشتركة”.

وأكد الخصاونة، “ونحن نلج إلى مئويَّة الدولة الثانية فإننا نقبل بثقة وخطوات واثقة لاستثمار طاقات شبابنا وشاباتنا في الرِّيادة والإبداع وفي مختلف المجالات، خصوصاً الاقتصادية منها”.

وقال، “نُجري إصلاحات هيكلية لتمكين القطاع الخاص وتوطيده، بما يكفل القيام بدوره المأمول في توليد فرص العمل، وتوظيف الطاقات المبدعة من شبابنا وشاباتنا وتشجيع الاستثمار وتحقيق النمّو الاقتصادي المأمول”.

الاخبار العاجلة