توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع “مبنى مركز بحوث وتطوير الطاقة المتجددة” في جامعة الحسين بن طلال

19 ديسمبر 2019
توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع “مبنى مركز بحوث وتطوير الطاقة المتجددة” في جامعة الحسين بن طلال

صراحة نيوز –

 

وقعت في جامعة الحسين بن طلال اتفاقية تنفيذ مشروع “مبنى مركز بحوث وتطوير الطاقة المتجددة”، والممول من المنحة الإماراتية (صندوق أبو ظبي للتنمية).

وقع الاتفاقية الأستاذ الدكتور نجيب ابو كركي رئيس جامعة الحسين بن طلال ممثلاً عن الجامعة, والسيد منصور العقايلة ممثلا عن شركة منصور عيسى العقايلة وشريكه, والمهندس ربحي صبح ممثلا عن مكتب صبح للاستشارات الهندسية.

وتشمل الاتفاقية على تقديم الخدمات الهندسية ومرحلة التصميم والاستشارات والتي ينفذها مكتب صبح للاستشارات الهندسية, كما تشمل على تنفيذ مشروع مبنى “مركز وبحوث وتطوير الطاقة المتجددة” في جامعة الحسين بن طلال والتي ينفذها شركة منصور عيسى العقايلة وشريكه، حيث يتم تنفيذ المشروع في مدة 430 يوما تقويميا، وبتكلفة مليون ومائة وتسعة وثلاثون ألف وثمانمائة وواحد وأربعون دينارا.

وتبلغ مساحة المركز المنوي إقامته داخل الحرم الجامعي 1500م ويحتوي على جناح إداري وجناح مختبرات وأبحاث وجناح تدريسي, وهو مزود بأحدث الأجهزة والمختبرات ذات الصلة لتطوير الأبحاث ودارسات الطاقة المتجددة والبيئة.

ويشار الى ان هذا المبنى سيقام بمواصفات خاصة (المباني الخضراء) بحيث يشكل هذا المشروع الأول من نوعه على كافة المقاييس ذات الصلة بالمباني الخضراء على مستوى المملكة.

وتتطلع الجامعة ان يكون لهذا المركز دور على مستوى البحث العلمي العالمي, لما تتميز به محافظة معان من موقع جغرافي أهلها لتكون فريدة على مستوى العالم في مجال الطاقة الشمسية والرياح.

 

الاخبار العاجلة