توقيع مذكرة تفاهم بين نقابتي المقاولين والمحامين

26 أبريل 2019
توقيع مذكرة تفاهم بين نقابتي المقاولين والمحامين

صراحة نيوز -جرى يوم الخميس توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك بين نقابة مقاولي الانشاءات الاردنية ونقابة المحامين  تهدف الى تطوير مختلف اوجه العمل النقابية والمهنية بين النقابتين وقعها كلا من  نقيب المقاولين  المهندس احمد اليعقوب و نقيب المحاميين الدكتور مازن رشيدات .

و قال نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب على هامش توقيع الاتفاقية، ان النقابة تفخر باستقبال الاشقاء من نقابة المحاميين ومواقفهم المتزامنة مع المقاولين وتحقيق العدالة و مد جسور التشارك والتعاون معهم.

واضاف اليعقوب أن هذه المذكرة تاتي ترجمة لرؤية نقابة المقاولين في تحقيق الافضل للقطاع بلمسة من العدالة والقانون، لما تملكه نقابة المحاميين من خبرات مميزة فنيا و مهنيا لتحقيق جزء كبير من التكامل في مجال تطوير ودعم قطاع المقاولات.

ودعا اليعقوب نقابة المحاميين الى ضرورة التوجه بانشاء مركز تحكيم دولي تحت اطار نقابة المحاميين متعلق بالقضايا الإنشائية واشكاليات المقاول دون الحاجة الى التوجه الى الخارج للتحكيم في هذه القضايا، لما له من عوائد ايجابية على النقابتين.

ومن جهته قال نقيب المحاميين الدكتور مازن رشيدات اننا نفخر بالمكانة المرموقة لنقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين وكفائتها المشهودة فنيا ومهنيا وهذه الاتفاقية هي إحدى حلقات التواصل وتوثيق الترابط بين النقابتين، لما لها من عوائد ايجابية وتسهيل العمليات القانونية على المقاولين .

“من وعى التاريخ في صدره ..أضاف أعمارًا إلى عمره”، بهذا البيت اشار الدكتور رشيدات الى اهمية انشاء مركز تحكيم دولي باعتباره خطوة ناقلة في ابراز الخبرات الاردنية دوليا، موعزاً لاعضاء نقابة المحاميين بتشكيل مسودة تفصيلية لانشاء المركز يجتمع عليه نقابة المحاميين ونقابة المقغاوليين ووزارة الاشغال العامة.

ولفت رشيدات الى انشاء غرفة للتحكيم الوطني في اواخر القرن الغابر، الا انها عانت من ظروف سياسية واقليمية حالت دون نجاحها، والتي لو اقيمت لنافست دولية في مجال الخبرات والمعرفة.

الاخبار العاجلة