جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا وشركة الإصرار للأعمال الهندسية توقعان مذكرة تفاهم

8 مارس 2022
جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا وشركة الإصرار للأعمال الهندسية توقعان مذكرة تفاهم

صراحة نيوز – وقّعت جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا وشركة الإصرار للأعمال الهندسية مذكرة تفاهم لتعزيز أواصر التعاون في مجالات الطاقة المتجددة والأتمتة والتطبيقات الصناعية والأبحاث الهندسية ودعم الطلبة والباحثين، وقّعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي ومدير عام الشركة الدكتور محمود لحلوح، بحضور نائبي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء والأستاذ الدكتور محمد صبابحه، وعميدي كليتي الملك عبدالله الثاني للهندسة والملك الحسين لعلوم الحوسبة الدكتور عصام القرالة، والدكتور أشرف أحمد، وضابط ارتباط المذكرة  الأستاذ الدكتور وليد سلامة.
ويأتي التعاون انسجاما مع خطط الجامعة في التدريب والتشغيل لطلبة وخريجي كليتي الملك عبدالله الثاني للهندسة والملك الحسين لعلوم الحوسبة، وفي تطوير المشاريع التي تقوم بها الشركة، فضلا عن عقد دورات وبرامج تعليمية ومؤتمرات وورش عمل مشتركة.
بدوره أثنى الدكتور الرفاعي على أهمية هذا التعاون في تمتين العلاقة بين الأكاديميا والصناعة، مؤكدا حرص الجامعة وبتوجيه من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها على ضرورة الانخراط العملي الفعّال في تحويل الأفكار والمشاريع المطروحة إلى منتجات ذات فائدة مجتمعية بالتشاركية مع المؤسسات التعليمية والصناعية المحلية والعالمية.
من جانبه قال لحلوح إن الشركة تسعى إلى خلق قصص نجاح تحتذى من خلال هذه المبادرة، مبيناً أنه ومنذ البدء بتطبيقها في مجال تدريب الطلبة لمس تقدما وتطورا كبيرين يبشران بنتائج واعدة.

يُذكر أن الشركة تعدّ رائدة في الخدمات الصناعية وأعمال الطاقة المتجددة، ومشاريع الطاقة الكهروضوئية وطاقة الرياح في الأردن والمنطقة.

الاخبار العاجلة