جمعية اطباء العيون تستضيف المؤتمر الدولي الـ14 لمجلس الشرق الأوسط و افريقيا لطب العيون

15 يوليو 2019
جمعية اطباء العيون تستضيف المؤتمر الدولي الـ14 لمجلس الشرق الأوسط و افريقيا لطب العيون

صراحة نيوز – تستضيف جمعية اطباء العيون الاردنية المؤتمر الدولي الرابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وافريقيا لطب العيون “مياكو ٢٠١٩” الذي سيعقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت – الأردن في الفترة ما بي 5-8 سبتمبر 2019 ؛ وذلك بالتعاون مع المجلس الدولي لطب العيونICO) ) والخدمات الطبيه الملكيه وهيئة تنشيط السياحة .

من جهته قال  د. سمير بدري االملقي  استشاري طب وجراحة العيون  رئيس جمعية اطباء العيون الاردنية  أن مجلس الشرق الاوسط و افريقيا لطب العيون هو واحدة من أربع منظمات عالمية تابعة للمجلس الدولي لطب العيونICO  والهيئة التنفيذية للاتحاد الدولي لجمعيات طب العيون IFOS وهو يضم  36 جمعية وطنية لطب العيون من 32 دولة من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أضلفة الى تركيا و ايران. مما يجعلها أكبر منظمة دولية في العالم.

وأضاف ان المؤتمر يعقد  مرة كل ثلاث سنوات ، ويستقطب أطباء العيون ، ومهنيي العناية بالعيون ، والشركات الطبية الإقليمية والدولية. وبالتالي ، من المتوقع أن يحضر هذا العام حوالي 3000 مشارك من مختلف الدول العربية و الاجنبية ، و كما سيضم المؤتمر معرض “مياكو 19” يشارك فيه عدد كبير من الشركات الطبية ، ويتضمن المؤتمر برنامجًا علميًا غنيا بالمحتوى. و من المتوقع أن يكون البرنامج أكثر تحفيزًا وإثارة خاصة مع تجميع أكثر من 100 محاضر من مختلف المؤسسات الدوليه و الجامعات والكليات العالميه و نخبة من أطباء العيون و 400 محاضر إقليمي تمت دعوتهم لتبادل تجاربهم و خبراتهم. 

و سيقام على هامش المؤتمر معرض طبي تجاري كبير ، تقدم من خلاله الشركات المصنعة الكبرى أحدث ما توصلت إليه من نتائج الأجهزة و الاختراعات و المعدات الجراحية في طب العيون.

الاخبار العاجلة