حرتوقة : الاردن سيعرض الفرص الاستثمارية في ” إكسبو 2020 “

18 أغسطس 2021
إكسبو 2020

أكد رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة، مشاركة الاردن، في “ إكسبو 2020 ” الذي سيقام في مدينة دبي بالامارات العربية المتحدة، في الأول من تشرين الأول المقبل.

وقال حرتوقة إن الجناح الأردني في “ إكسبو 2020 ” سينظم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية، بالإضافة إلى عرض الأفكار الريادية والمشاريع والخطط والبرامج المستقبلية التي يسعى الأردن لتحقيقها وعرضها لجذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

وأوضح أن الجناح الأردني في إكسبو 2020، سيمتد على مساحة 817 متراً مربعاً ضمن منطقة التنقل، ويحمل عنوان “عتبات المستقبل”.

ويعكس تصميم الجناح ما وصل إليه الأردن في المواضيع الفرعية لإكسبو دبي، وهي التنقل والفرص والاستدامة، بحيث سيعمل الجناح على عرض ما حققه الأردن من تطور وتقدم في المجالات التي يبحثها إكسبو، وفق حرتوقة.

وشدد على أهمية مشاركة الأردن في إكسبو 2020، مشيراً إلى أن معارض إكسبو العالمية منذ انطلاقها في عام 1851 حرصت على الاحتفاء بقدرات الإنسان وإبداعاته.

ولفت حرتوقة إلى أن مشاركة الأردن في إكسبو 2020 تعتبر فرصة لتحقيق العديد من الفوائد تتمثل في الترويج للمملكة، في مختلف المجالات الثقافية والسياحية والاجتماعية والاقتصادية، إضافة إلى طرح واستعراض الفرص الاستثمارية التي تزخر بها المملكة في حزمة من القطاعات إلى جانب العمل على بناء شراكات وعلاقات تعاون مع باقي الدول والهيئات والمؤسسات.

وأضاف أن الأردن ومن خلال مشاركتها في إكسبو ستشارك أيضاً في الفعاليات التي ينظمها الحدث الدولي، كأسبوع التنمية الحضرية والريفية، ويوم المرأة، وأسبوع التسامح، ويوم الطفل العالمي، وأسبوع التعليم، والسياحة، كما سينظم الجناح الأردني العديد من الفعاليات الثقافية والفنية.

وأكد حرتوقة على أن إكسبو 2020، يعتبر فرصة لعرض صورة مصغرة عن الدولة وإمكاناتها وكل ما تتميز به لفترة زمنية طويلة، من خلال تصميم وبناء الأجنحة وتضمينها لكل ما من شأنه إعطاء صورة متكاملة عن هذه الدولة وعرض ما تنفذه من مشاريع وحلول وابتكارات تحاكي موضوع المعرض، بالإضافة لتنظيم الندوات والملتقيات والفعاليات الفنية والثقافية.

هلا أخبار – إسماعيل عُباده

الاخبار العاجلة