حكومتنا “خطوة بالاتجاه الصحيح “

29 يوليو 2017
حكومتنا “خطوة بالاتجاه الصحيح “

صراحة نيوز – اعلن متحدث باسم وزارة خارجية الاحتلال الاسرائيلية مساء امس الجمعة ان اسرائيل باشرت عملية التحقيق في أحداث جريمة السفارة الإسرائيلية.

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية سلمت الحكومة الإسرائيلية أمس عبر القنوات الدبلوماسية ملف التحقيق بجريمة السفارة الإسرائيلية، والتي أسفرت عن استشهاد مواطنين أردنيين على يد حارس السفارة الإسرائيلية، وذلك لمحاكمته طبقاً لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وجاء في المعلومات ان الحكومة الاردنية لن تسمح بعودة السفير الاسرائيلي الى عمان ما لم يتم فتح تحقيق بشأن هذه الجريمة والتجاوب مع المسار القانوني بالطرق السليمة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلية ما يؤشر ان صحت المعلومات ان الحكومة تمضي بالاتجاه الصحيح في هذه القضية .

وقال المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية في بيان ان اسرائيل باشرت عملية تدقيق في الحادث الذي وقع في الثالث والعشرين من تموز في عمان طبقا للاجراءات القضائية المرعية الاجراء في حالات من هذا النوع .

واضاف المتحدث ان المدعي العام اعطى تعليمات الى الهيئات الاسرائيلية المعنية لتقدم كل العناصر المتعلقة بالحادث التي بحوزتها .

وقال وفي اطار العلاقات بين اسرائيل والاردن، فان اسرائيل ستعلم الاردن بشأن التطورات والمعطيات التي ستجمع خلال هذه العملية.

وكانت سفيرة اسرائيل عينات شلاين غادرت الاردن بعيد الحادث مباشرة الى اسرائيل بصحبة طاقم السفارة وبينهم القاتل ويدعى زئيف والذي اسندت له النيابة العامة يوم الخميس كلا من جريمتي القتل الواقع على اكثر من شخص خلافا لاحكام المادة 3/27 من قانون العقوبات الاردني وحيازة سلاح ناري دون ترخيص خلافا لاحكام المواد 3 و4 و11/ د من قانون الاسلحة النارية والذخائر رقم 54 لسنة 1952.

الاخبار العاجلة