حماد يكلف لجنة للتحقيق بتجديد جواز سفر مطلوب في عهد العموش

14 سبتمبر 2019
حماد يكلف لجنة للتحقيق بتجديد جواز سفر مطلوب في عهد العموش

صراحة نيوز – قرر وزير الداخلية سلامة حماد تشكيل لجنة للوقوف على ملابسات وحيثيات تجديد جواز سفر مطلوب موجود في خارج البلاد حيث تم تجديد جواز سفره بحسب ما تناقلته وسائل اعلام محلية خلال شهر تموز المنصرم في عهد مدير عام دائرة الحوال المدنية الحالي  فهد العموش الذي باشر عمله مديرا لدائرة الأحوال المدنية بتاريخ 27 – حزيران الماضي .

وقالت الوزارة في البيان، السبت، إن “وزير الداخلية سلامة حماد لم يُصدر موافقات لتجديد جواز سفر مطلوب، تطبيقاً للتعليمات الوزارة “التي تمنع تجديد جوازات السفر للمطلوبين وهم خارج البلاد حفاظا على حقوق الآخرين”.

وأضافت أنه “يتم منح مطلوبين وثائق سفر اضطرارية تخولهم العودة إلى البلاد فقط ولا تمكنهم من السفر إلى أي بلد آخر لغايات تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بحقهم فور عودتهم للأردن”.

“تجديد سفر أي مطلوب يُعد مخالفة صريحة للتعليمات النافذة، حيث سيتم اتخاذ أشد الإجراءات بحق المخالفين”، وفق البيان.

وأوضحت الوزارة أنه نُشر موضوع تجديد جواز سفر مطلوب على خلفية قضايا.

وكانت وسائل اعلام تداولت خبرا يشير الى ان وزير الداخلية سلامة حماد وافق خلال شهر تموز الماضي من العام الحالي 2019 على تجديد جواز سفر المطلوب للقضاء الأردني فايق خميس مصطفى والذي كان قد استورد حاوية العاب نارية في العام 2015 وانفجرت في جمرك عمان، الأمر الذي نتج عن الانفجار 8 وفيات، وإخلاء 13 مصابا إلى مستشفى البشير غالبيتهم من العمالة الوافدة.

وفور وقوع الحادثة هرب لخارج البلاد

المطلوب فايق خميس مصطفى هرب إلى خارج الأردن إثر هذه القضية، وبعد انتهاء جواز سفره تم تجديد جواز سفره الأردني بموافقة شخصية من قبل وزير الداخلية سلامة حماد، كون قرار التجديد من عدمه بحاجة بموافقة وزير الداخلية، نظرا لوجود ” بلوك” على اسم المطلوب، وهو الأمر الذي يمنع تجديد جواز سفره لضمان عدم تنقله بين الدول.

يذكر أن حادثة انفجار حاوية الألعاب النارية كانت في عهد حكومة الدكتور عبد الله النسور، وكان حماد آن ذاك وزيرا للداخلية.

الاخبار العاجلة