حماس تستعدّ لفرض عقوبات عليها وحتى استهداف القائمين على ملفّها المالي

27 سبتمبر 2019
حماس تستعدّ لفرض عقوبات عليها وحتى استهداف القائمين على ملفّها المالي

صراحة نيوز – غزة – أمينة زيدان 

علّق مصدر في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) على الأخبار المنشورة مؤخرا في وسائل الاعلام حول قيام وزارة الخزانة الأميركية بادراج بعض الجهات والعناصر في تركيا – منهم زاهر جبارين رئيس مكتب حماس المالي وشركة (ريدين) للصرافة – على قائمة الارهاب حيث أشار المصدر الى أن الأخبار المذكورة أثارت نقاشا حادا في صفوف الحركة.

ويضيف المصدر ذاته أنه من الواضح تماما أن هذه الأخبار تصبّ في مصلحة الولايات المتحدة الأميركية التي تقضي بضرورة فرض عقوبات على إيران وكل من يتعامل معها مؤكدا على أن مثل هذه الاجراءات من المتوقع أن تستمرّ في اطار سياسة الرئيس ترامب كما أعلنها الأخير مؤخرا في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وهو ما يستوجب التحضير له من الآن, على حد تعبير المصدر.

وينوه المصدر الى أن العديد من كوادر حماس يرون من الضروري تحليل تداعيات الحادث وانعكاساته الأمنية على الحركة وذلك سعيا الى معرفة مصدر المعلومات المسرّبة عن الجهات والعناصر الذين تم الكشف عنهم والذين كان من المفروض أن يمارسوا عملهم تحت غطاء السرية والكتمان.

هذا ولم يستبعد المصدر احتمال قيام البعض من الموظفين المقرّبين من الجهات المحظورة والذين يشعرون بالاحباط والاستياء بتسريب معلومات عنهم وصلت الى جهات معادية.

كما شدد المصدر على أن حماس ستقوم بدراسة ما حدث وعمل التغييرات اللازمة حفاظا على أمن وسلامة الجهات المحظورة والكوادر المستهدفة وذلك تحسبا لاتخاذ خطوات أكثر خطورة بحق العناصر المذكورة مثل استهدافهم جسديا على غرار ما قامت به اسرائيل قبل بضعة أشهر عندما أقدمت على اغتيال حامد الخضري في قطاع غزة بحجة عمله مع حماس في مجال صرافة الأموال.
الاخبار العاجلة