حنيفات : تسجيل الشركة الأردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي الأسبوع القادم

8 أغسطس 2018
حنيفات : تسجيل الشركة الأردنية الفلسطينية للتسويق الزراعي الأسبوع القادم

صراحة نيوز – قال وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات أن انعقاد المجلس الزراعي الأعلى برئاسة رئيس الوزراء وبحضور مجلس الشراكة مع القطاع الخاص صباح الاربعاء بعد نحو ثلاث سنوات ونصف يؤكد على جدية وحرص الحكومة على النهوض بالقطاع الزراعي والذي يشهد قفزات نوعية من ناحية ارتفاع مؤشركات الأداء والأرقام حيث ارتفع متوسط الناتج المحلي في العام 2017 إلى نحو1140مليون دينار ونمو الصادرات لذات العام الى نحو 79 مليون دينار .

وأشار الحنيفات في حديثه لبرنامج الاردن هذا المساء على شاشة التلفزيون الاردني إلى أن دراسة الحكومة وكما التزمت في بيان الثقة حول الضريبة الإضافية على القطاع الزراعي قيد التشاور والدراسة مع مختلف الأطراف، وكما من المتوقع ان تسجل الشركة الأردنية -الفلسطينية للتسويق الزراعي خلال الأسبوع القادم.

ونفى الوزير حنيفات ما أثير من اشاعات حول نبات الإمام بحقنه بفيرويأتي مرض الإيدز … مشيرا أن الأردن لا يستورد هذه السلعة،وان ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضرب خيال وقصة غير واقعية مناشدا عدم الالتفات إلى مثل هذا القصص والروايات المختلفة، وأضاف على صعيد متصل أن المنتج الزراعي الأردني يتمتع بسمعة عالية وجودة جعلته مطلوبا في كل دول العالم.

وأشار وزير الزراعة أن استراتيجية الوزراء تسعى إلى التوسع في الإقراض الزراعي ،والعمل على زيادة الرقعة الزراعية وتنويع المنتج وتوزيعه على مدار السنة ،ونفى حنيفات ان تكون الوزارة تصدر تصاريح زراعة التبغ أو غيره حيث لا قانون يعطيها هذا الحق في الملكيات الخاصة للأراضي والمزارع حق بزراعة أرضه بما يشاء .

كما كشف الحنيفات أن الوزارة ستعمل على إقامة سياج يمنع دخول قطعان الخنازير البرية في منطقة الحدود الشمالية وان هناك صعوبة في التعامل معها في منطقة الأغوار نظرا لطبيعة المنطقة، وهناك تنسيق للعمل على معالجتها .

وختم الوزير حنيفات حديثه للزميل مامون مساد في برنامج هذا المساء عبر التلفزيون الاردني أن الوزارة سمحت باستيراد الأضاحي بما يكفي حاجة السوق الأردني خلال الفترة القادمة وبأسعار منافسة ومناسبة

الاخبار العاجلة