خبير التحكيم بلندن المبيضين : الحكومة ستخسر التحكيم في مواجهة شركة العطارات

وزارة الطاقة وشركة الكهرباء تلتزم الصمت

20 ديسمبر 2020
خبير التحكيم بلندن المبيضين : الحكومة ستخسر التحكيم في مواجهة شركة العطارات

صراحة نيو – قال المهندس معاذ المبيضين عضو هيئة تحكيم في لندن ان الحكومة الاردنية وشركة الكهرباء الوطنية ستخسر قضية التحكيم الموجهة ضد شركة العطارات .

جاء ذلك في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته حيث كتب 
” من خبرتي كمهندس في قطاع المقاولات الصناعية والطاقة وكعضو في #هيئة_خبراء_التحكيم بلندن، أجزم بأن #الحكومة و #شركة_الكهرباء ستخسر قضية التحكيم الموجهة ضد شركة #العطارات لغايات إصدار حكم بوجود ومقدار #الغبن_الفاحش في التعرفة الكهربائية، وستشتري الحكومة مرغمةً الكهرباء منها “.

وكانت وزير الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي قالت في تصريح صحفي يوم امس السبت  أن شركة الكهرباء الوطنية “نيبكو” والحكومة باشرتا إجراءات التحكيم في مواجهة شركة العطارات للطاقة حول اتفاقية شراء الطاقة أن شركة الكهرباء الوطنية “نيبكو” والحكومة باشرتا إجراءات التحكيم في مواجهة شركة العطارات للطاقة حول اتفاقية شراء الطاقة وكفالة الحكومة لالتزامات شركة الكهرباء الوطنية، المرتبطتين بمشروع الصخر الزيتي لإنتاج الكهرباء في منطقة (العطارات). وكفالة الحكومة لالتزامات شركة الكهرباء الوطنية، المرتبطتين بمشروع الصخر الزيتي لإنتاج الكهرباء في منطقة (العطارات).

والملفت في تصريح زواتي أنها لم توضح موقف السلطات الرسمية من المسؤولين الذين اجازوا توقيع الاتفاقيات التي ضمنت غبنا فاحشا كما قالت الوزيرة بخصوص اتفاقية شراء الطاقة من شركة العطارات المملوكة لثلاث شركات اجنبية مما اثار حفيظة المواطنين والنشطاء على منصات التواصل الاجتماعي حيال التزام وزارة الطاقة وشركة الكهرباء الصمت  مطالبين ببيان رسمي يكشف كافة التفاصيل وان يتم محاسبة المسؤولين الذين كانوا وراء اعتماد هذه الاتفاقية

الاخبار العاجلة