خلال اجتماع تغيب عنه الملقي ” نواب يشددون على محاسبة المتورطين بالدجاج الفاسد “

12 يونيو 2017
خلال اجتماع تغيب عنه الملقي ” نواب يشددون على محاسبة المتورطين بالدجاج الفاسد “

صراحة نيوز – أكد نواب اعضاء في لجنة الصحة والبيئة النيابية أهمية تطبيق المعايير الدولية فيما يتعلق بحلقات التزويد الغذائي وضبطها بقوانين صارمة، مطالبين بإجراء تحقيق شامل وإنزال أشد العقوبات بحق من يتلاعبون بغذاء المواطن.

جاء ذلك خلال اجتماع كان من المقرر ان يحضره رئيس الوزراء هاني الملقي ليُطلع لجنة الصحة والبيئة النيابية على الاجراءات التي اتخذتها الحكومة حيال ضبط اكثر من 70 طنا من الدجاج الفاسد مؤخرا في محافظتي الكرك ومعان والتي شغلت الرأي العام الأردني مطالبين بكشف حقيقة من هم وراء ذلك والذي اعتبروه جريمة في حق الوطن والمواطنين .

وطالب اعضاء اللجنة برئاسة النائب إبراهيم بني هاني الحكومة بالوقوف على الأسباب الحقيقية لقضية الدجاج الفاسد، ومن ثم إيجاد حلول لها تمنع تكرار مثل ذلك في المستقبل.

واستغربوا التلويح والتهديد من شركات ومؤسسات بالإغلاق وبالتالي تسريح الموظفين والعاملين فيها، الأمر الذي يعتبر “ليّ” ذراع الحكومة”.

بالمقابل وبحسب ما نشرت وكالة الانباء الاردنية قالت الحكومة وعلى لسان أكثر من وزير حضروا الاجتماع أنها “لن تتهاون بصحة المواطن”، مؤكدة أنها لن تسمح لأي جهة كانت بأن تقوم بـ”ليّ” ذراع الحكومة، فالعمل يجب أن يكون ضمن الأسس والأنظمة والتعليمات.

من جهته أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات أنه على استعداد لتحمل المسؤولية أمام الجميع، بعيداً عن التجريح وجلد الذات، موضحاً أن غذاءنا ليس فاسداً وآمن ومأمون.

وأوصت اللجنة بضرورة أن تقوم الحكومة بزيادة أدوات الرقابة على المسالخ والمحلات والمطاعم، وزيادة كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء وتأهيلها، والإفصاح عن أسماء المتورطين، فضلاً عن وضع خطة شاملة لمنع حدوث مثل هذه الأفعال في المستقبل.

الاخبار العاجلة