خلال حفل توزيع جائزة الحسين للابداع ” الزميل السعايدة : اعلامنا يعاني نمطية في المعالجات المهنية”

18 يونيو 2017
خلال حفل توزيع جائزة الحسين للابداع ” الزميل السعايدة : اعلامنا يعاني نمطية في المعالجات المهنية”

صراحة نيوز – جرى اليوم السبت توزيع جائزة الحسين للابداع الصحافي وتكريم نقباء الصحفيين السابقين والزملاء الذين أمضوا 25 عاما في العمل الصحفي وذلك خلال أمسية رمضانية اقامتها نقابة الصحفيين في مدينة الحسين للشباب .

وخلال الحفل الذي حضره رئيس الحكومة هاني الملقي وعدد من المسؤولين القى نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة كلمة أكد فيها أن إعلامنا ليس بأفضلِ حال، وهو يعاني من أزمات إداريةٍ ومالية، ومن نمطية في المعالجات المهنية التي افقدته تأثيره وقدرته على توجيهِ الرأيِ العام الذي بات أكثر تأثرا بالإعلامِ الخارجي الى جانب تأثره بأنواع جديدة أدوات التواصلِ والاتصال.

وزاد الزميل السعايدة موضحا ان ذلك ليس ذنب الإعلاميين والصحافيين، فهُم على قدرٍ مِنَ الكفاءةِ ولديهِم المؤهلاتُ الكافية لانجازِ الأفضل، لكنهُ ذنبُ السياساتِ الإعلامية، والإصرار على التفكيرِ من داخل الصندوق لا من خارجِه، وذنبُ أدواتٍ إعلاميةٍ ظنَّتْ إداراتُها والمؤثرونَ عليها أنها باقيةٌ أبدَ الدهر، فلمْ تُبدِعْ أنماطا مهْنيةً جديدة، ولم تُطوِّرْ أدواتٍ ومنصاتٍ تواكبُ مستجدات هذهِ الصناعة، صناعةِ الإعلام .

واضاف ان كل ذلك وغيرُه، أدى إلى أن يفقَد إعلامَنا، أو بعضَه، نسبة ليست هينة من مصداقيتَه وتأثيرَه في وعي الناس واتجاهاتهم.

كما بين السعايدة الى انه خرج بعد لقاء رئيس الحكومة قبل يومين بانطباعاتٍ إيجابيةٍ مريحة، حيال كلِ ما شرحنا ووضحنا، بشأن أزماتِ ومآزقِ الإعلام، والحلولَ التي نراها تُسهِمُ إسهاما جادا في تطويرِ وتصحيحِ مسارِه، إداريا وماليا ومهنيا.

وفاز بجائزة الحسين للابداع الصحافي كل من الزملاء: –

– عبدالله الربيحات من صحيفة الغد عن موضوعه: الالبان البديلة المهدرجة، ضمن فئة افضل تحقيق استقصائي .

– الزميل زياد الرباعي عن مقاله: قائمة 109 تعيينات النواب .

– الزميلة تغريد السعايدة عن موضوعها الزهايمر، ضمن فئة افضل قصة/ تقرير اخباري.

– الزميل عمر محارمة بجائزة افضل موضوع عن القدس وبعنوان: محددات قومية وقانونية ودينية وتاريخية تحكم علاقة الاردن بمدينة القدس.

– الزميل محمد القرالة بجائزة افضل صورة عن صورته: اطفا البربيطة .

– الزميل حمزة دعنا عن تقريره: الجوكر.
وكرمت النقابة النقباء السابقين، وهم: المرحوم رجا العيسى والمرحوم ابراهيم الشنطي والمرحوم عرفات حجازي والمرحوم ابراهيم سكجها والمرحوم سليمان عرار وركان المجالي والمرحوم محمود الكايد وهاشم خريسات وسليمان القضاة وسيف الشريف وطارق المومني وعبد الوهاب الزغيلات.

كذلك كرمت مجموعة من الزملاء الذين امضوا 25 سنة في سجل الممارسين، وهم: عوض الصقر وعبدالله الطراونة وعودة علاونة وخليل الشوبكي وسمير برهوم وعدنان السخن وكريمان الكيالي وعمر الشنيكات ومحمد الخوالدة ونادر خطاطبة ومصطفى صالح وامان السائح وطلعت شناعة ويوسف الشولي وحمدي العصفور وخديجة الشهوان وعصام قضماني والدكتور ناصر خراشقة.

الاخبار العاجلة