دورة تدريبية في الطفيلة حول العمل التطوعي

23 أغسطس 2021
دورة تدريبية في الطفيلة حول العمل التطوعي

صراحة نيوز – نظمت لجنة الدعم المجتمعي للاجئين السوريين في محافظة الطفيلة، اليوم الاثنين، دورة تدريبية متخصصة في العمل التطوعي والإنساني، بمناسبة اليوم العالمي للعمل التطوعي شارك بها 32 شخصا.
وجاء تنظيم الدورة ضمن مشروع الدعم المجتمعي للاجئين الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد) بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
وأكد رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر الأردني في الطفيلة جمال الحجاج أن العمل التطوعي يسهم في نشر معاني التكافل والرحمة والإنسانية والمحبة بين مختلف فئات المجتمع، مبينا مفهومه وأنواعه ومعوقاته وعوامل نجاحه، والصفات الواجب توافرها في قائد العمل التطوعي. وأشار إلى أن الدورة تهدف إلى إكساب المشاركين مهارات العمل التطوعي، وتعريفهم بأبرز أساسياته، وتدريبهم على أفضل أساليب قيادة المتطوعين إلى جانب تنمية روح العمل الجماعي لديهم وتشجيعهم على خدمة مجتمعاتهم المحلية.
وقال رئيس لجنة الدعم المجتمعي للاجئين السوريين في الطفيلة علي البداينة، إن الدورة جاءت ضمن سلسلة الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تنفذها اللجنة لخدمة اللاجئين وأبناء المجتمع المحلي في الطفيلة، مشيرا إلى أنها جاءت لإكساب المشاركين ممارسات تعزز ثقافة العمل التطوعي، ما يسهم في تعميمها بين أفراد المجتمع.

الاخبار العاجلة