رئيس حركة حماس يبحث مع منسق اممي الأزمة الإنسانية في غزة

21 يونيو 2021
رئيس حركة حماس يبحث مع منسق اممي الأزمة الإنسانية في غزة

صراحة نيوز –  بحث رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في قطاع غزة، يحيى السنوار،اليوم الاثنين، مع منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط “تور وينسلاند”، سبل حل الأزمة الإنسانية في غزة.
وقال السنوار في تصريحات صحفية عقب لقائه “وينسلاند” بمكتبه في مدينة غزة” إن الاحتلال الاسرائيلي مستمر في سياساته، ضد أهلنا وقدسنا وأسرانا وقطاعنا، ويحاول أن يبتزنا كمقاومة بملف التخفيف عن أهلنا، مضيفا ان الحركة ستعقد لقاءً مع قادة الفصائل الوطنية والإسلامية، لتقرر الخطوات المقبلة، ويبدو أن الاحتلال لم يفهم رسالة شعبنا”.
وأشار السنوار إلى أن عدداً من أطفال غزة الذين عانوا خلال العدوان الأخير، سلموا وفد الأمم المتحدة، رسالة حول التقرير التي أصدرته الأمم المتحدة أخيرا ولم يشمل دولة الاحتلال ضمن قائمة العار.
وأكد أن الاحتلال الاسرائيلي بعدوانه على غزة قتل 66 طفلًا من قطاع غزة، ورغم ذلك لم يتم تضمين اسمه ضمن قائمة العار.
وذكر السنوار، أن وفد حماس ناقش مع المبعوث الاممي القضايا المختلفة، التي تسببت بالانفجار، بفعل عدم التزام الاحتلال بالقانون الدولي، وبالقرارات الدولية، وانتهاكاته الصاخبة وسياسات التمييز العنصري.
ولفت إلى انتهاكات الاحتلال في القدس، ومحاولة تغيير الواقع، والسيطرة على المسجد الأقصى، والتقسيم الزماني والمكاني، وهدم المسجد وبناء هيكل مكانه، بالإضافة إلى عدوان الاحتلال، على أهلنا في حي الشيخ جراح والبستان سلوان وبطن الهوا”.

الاخبار العاجلة