ردا على خبر بثته “وكالة بترا الجمعة” وزارة التنمية تنفي تلقيها مساعدات خارجية لإغاثة متضرري انهيار مباني في جبل الجوفة

5 فبراير 2017
ردا على خبر بثته “وكالة بترا الجمعة” وزارة التنمية تنفي تلقيها مساعدات خارجية لإغاثة متضرري انهيار مباني في جبل الجوفة

صراحة نيوز – قالت وزارة التنمية الاجتماعية إنه وبتوجيهات ملكية قدمت خدمات الإيواء والإغاثة للمتضررين من انهيار مساكنهم في جبل الجوفة من خلالها موازنتها، وبعض شركائها المحليين.

واكد الناطق الاعلامي باسم الوزرارة الدكتور فواز الرطروط اليوم الاحد ان هذه الخدمات التي قدمت كانت من قبل الوزارة وشركائها دون أن تتلقى أي تمويل لهذا الأمر من اي جمعية غير أردنية وأي شكل من أشكال الدعم الخارجي.

وبين أن الوزارة دفعت بدل الاقامة في الشقق الفندقية لـ 55 اسرة واعاشتها واستئجار مساكن لها لمدة ستة اشهر وتأثيثها.
ويأتي نفي وزارة التنمية الاجتماعية في اعقاب خبر بثته وكالة الانباء الاردنية ” بترا ” الجمعة الماضي 3-1-2017 ومفاده ان جمعية قطر الخيرية قامت بالاتصال مع وزارة التنمية الاجتماعية لبحث سبل التعاون في دعم واغاثة الأسر التي تضررت نتيجة انهيار العمارات السكنية في جبل الجوفة وذلك بناء على طلب من سفير دولة قطر لدى المملكة بندر العطية.

وجاء في الخبر نقلا عن مستشار الرئيس التنفيذي لللجمعية صالح المري، في تصريح صحفي ” إن السفير القطري بادر بالاتصال بممثلية قطر الخيرية في الأردن فور ورود الأنباء عن حادثة انهيار البنايات في جبل الجوفة، وتمنيه التواصل مع الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية لدراسة المساهمة في تقديم العون والمساعدة الإنسانية للعائلات المتضررة.

الاخبار العاجلة