رهام الزغيِّر قصه نجاح حقيقية للمرأة الاردنيه في ظل القيادة الهاشمية.

11 سبتمبر 2021
رهام الزغيِّر قصه نجاح حقيقية للمرأة الاردنيه في ظل القيادة الهاشمية.

معان – صراحة نيوز

بوجود النماذج الوطنية المتميزة ترقى الأمم وتسمو للأمام، حيث تشكل هذه النماذج عنوانا عريضا لبناء مجتمع رصين يُبني على الجيل القادم ويعوّل عليه، والنموذج اﻹيجابي يعزز فيمن حوله اﻹنتماء للوطن والعمل ويجعل للحياة طعم إنتاجي مختلف.
وهناك – بالفعل- نماذج عديدة في وطننا من المفترض تسليط الضوء عليها لأن كل واحدة منها تمثل رحلة بطولية طويلة من الإبداع والتميّز وتستحق الدراسة والتأمّل. والأهم الاستفادة من دروس وأفكار هذه التجارب.
سيدة الأعمال رهام الزغيِّر احد هذه النماذج الوطنية المميزة في خدمه قضايا المرأة وريادة الأعمال، وكذلك في المجالين الاجتماعي والفكري وأسست أول شركه لها في 2015 وتعمل حاليا على تأسيس الشركة الثانيه .
ورهام الحاصلة على شهادة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية، والماجستير في ادارة الاعمال، تعمل مستشارة ومدربة ومرشدة ومحاضرة في تطوير الكفاءات والأعمال التي تساعد على تمكين المرأة للدخول والنجاح في سوق العمل، وهي في المراحل الأخيرة للحصول على شهادة الدكتوراه من الجامعات البريطانية، بالإضافة إلى التحاقها بعديد من الدورات المتخصصة في التصميم والبرمجة من الجامعات الامريكيه يال و هارفرد للأعمال لاختيار فريق العمل واختبار الأدوات والمعايير.

وقد طورت الزغيِّر ، برامج الشبكة النسويه بما يلائم متطلبات العمل، ووضع الخطط التسويقية، الى جانب إدخال مفهوم الرعاية الإلكترونية للفعاليات المحلية لتكون جنباً إلى جنب مع الرعاية الحقيقية للسيدات، كما قامت بتدريب عدد من الكوادر النسائية الأردنية و الشباب و طلبه الجامعات لإنجاح المشاريع الصغيرة و المتناهية الصغر و المتوسطه و الكبيرة ، ناهيك عن تنفيذ عدد من المحاضرات والدورات في مختلف مناطق الوطن.
وتعاقدت الزغيِّر مؤخراً مع مركز تطوير الاعمال من اجل تدريب وتوجيه وتمكين السيدات من خلال مشاريع تدريبيه ورياديه في مختلف المحافظات، كما شاركت بمؤتمرات دوليه وعربيه ومحليه وغيرها من المحاضرات وهي عضو في العديد من المؤسسات، ومدربة معتمدة من مركز تدريب الأعمال الأمريكية الدولية، ومستشارة في جمعية المستشارين والمدربين الإداريين الأردنيين، ومستشار البنك الدولي في التجارة الإلكترونية/ الأردن، وهي عضو في كل من: اتحاد المستثمرات العرب، مؤسس في شبكه نساء النهضه / منظمه النهضه العربية للتنمية والديمقراطيه (ارض)، ومركز الشفافيه الاردني، و عضو هيئه عامه في جمعيه سيدات الاعمال والمهن، وفي الهيئه العمومية لملتقى سيدات الاعمال والمهن الاردني، و تحمل رتبة زميل باحث في برنامج الزمالة الدولية في التحكيم والتقييم العلمي، وسفيرة وخبيرة وموجّه في مبادرة المرأة الريادية العالمية ومدربة ومرشدة ومحكّمة في جائزة هالت الأردن، اضافة الى عضوية جروب حب الأردن، ومشاركة في حوارات فكريه المتعددة داخل الوطن و خارجه.

الاخبار العاجلة