زلمووووه ” للملقي “

20 أغسطس 2017
زلمووووه ” للملقي “

صراحة نيوز – اعتدنا مع كل قرار تتخذه حكومة الملقي وخاصة التعينيات اتهامها بالتنفيع والمحسوبيات كما حصل عندما تمت ترقية ابنه لمنصب رفيع في الملكية الاردنية وتعنين نائبه سابقا جواد العناني ( 74 ) عاما ممثلا للدولة الاردنية في بورصة عمان ومن ثم توليه رئيس مجلس ادارتها وتعين عقل بلتاجي ( 76 ) عاما ممثلا للدولة الاردنية في الملكية الاردنية ومن ثم نائبا لرئيس مجلس ادارتها اضافة لعضويته ممثلا للدولة في شركات ومؤسسات اخرى وتهيئة السبل لنائبه سابقا الدكتور محمد الذنيبات ( 66 ) عاما ليتولى منصب رئيس مجلس ادارة شركة الفوسفات الاردنية والذي تمكن قبل تعينه من الاستحواذ على 44 الف سهم فيها .

وكذلك زاد انتقادنا له مع النهج الذي فرضه بانهاء خدمات كل موظف يصل سن التقاعد ( 60 ) وبغض النظر عن أخرين تجاوزا هذا السن وتعين غيرهم زادت اعمارهم عن عمره هو شخصيا ( 66) عاما والذي زادنا قوة وعزز صمودنا عندما طمأننا في آخر لقاء له على التفزيون الاردن حين أكد مشددا  ان عنوان المرحلة المقبلة ..الاصلاح حيث كان فيما قبل يتهيأ للاصلاح وهو الضليع بتاريخ المملكة الاردنية الهاشمية والوطن العربي وخاصة معركة الايام الستة بتفاصيلها وكذلك بلاغته في المؤتمرات الصحفية مع زعماء العالم وقدرته على تشخيص الواقع الاقتصادي حيث انجز منذ تشكيله الحكومة عشرات المشاريع التي استقطبت الآف العاطلين عن العمل ….

 

 وحتى لا نذهب بعيدا ونششت افكارنا اليكم الدليل القطعي انها حكومة اصلاح تعمل بشفافية ما بعدها شفافية فهمها الأول والأخير راحة البال وهناء الاردنيين ونأخذ هنا مثالا حيا على شفافيتها وهي قرارات المجلس التي تم بموجبها تعين ممثلي الدولة الاردنية في مجالس اللامركزية 

1- تعيين ابنة شقيق وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات الفاضلة دانيا بشير محمد عربيات عضوا في اللامركزية عن السلط.

 

2- تعيين النائب السابق محمد طه ارسلان عضوا في اللامركزية عن الزرقاء.

 

3- تعيين العميد المتقاعد مدعي عام المخابرات المحامي محمد ابن الشيخ برجس الحديد وشقيق امين عمان الاسبق نضال الحديد عن العاصمة.

 

4- تعيين العميد المتقاعد من المخابرات احمد مظهر الزبن عن العاصمة.

 

5- تعيين الفاضلة سيرسا لطفي اسماعيل بابوق في لامركزية العاصمة وهي حفيدة اول رئيس بلدية ل عمان.

 

6- تعيين المهندس جمال ابو عبيد رئيس لجنة بلدية اربد الكبرى عضوا في لامركزية اربد وكان رئيسا لنادي الحسين اربد.

 

7- تعيين المترشحة السابقة فدوى جهاد الشيخ تعمل في الخطوط الجوية المصرية وكانت في قائمة الاقصى النيابية مع النائب طارق خوري.

 

8- تعيين الفاضلة تمارا ابنة السيد يعقوب ناصر الدين مالك جامعة الشرق الاوسط  علما انها كانت عضوا في لجنة مجلس أمانة العاصمة المنحل .

 

9- استرضاء كوتات لم يحالفها الحظ بفوز أي من مرشحيها في الانتخابات بتعين اشخاص من ابنائها وهم :-

 

– علاء ديرانية (شوام عمان) زياد الريحاني (المسيحية) وهو موظف كبير سابق في امانة عمان وعضو لجنة الامانة السابق اضافة الى عماد الحجرات عن الشركس والشيشان خلفا للعين السابق سمير قردن.

 

– محمد مجدلاوي ابن مرشح رئاسة بلدية اربد  مصطفى مجدلاوي الذي لم يحالفه الفوز .

 

– تعيين نولفر علي عبدالله ابو ربيحة في محافظة العاصمة وهي ابنة العين الاسبق علي ابوربيحة.

 

– تعيين المحامي جورج نزهة والد رمزي نزهة مراقب الشركات الاسبق في العاصمة .

فعلا زلمووووه 

 

الشكر موصول لموقع عمون على سرعة تبويب هذه المعلومات 

الاخبار العاجلة