سؤال برسم الأجابة ” هل غطت قسائم صندوق الزكاة جميع الفقراء المسجلين رسميا “

11 يونيو 2017
سؤال برسم الأجابة ” هل غطت قسائم صندوق الزكاة جميع الفقراء المسجلين رسميا “

صراحة نيوز – سلم وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات بصفته رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة لمدراء مديريات اوقاف المملكة ( 10 الاف ) قسيمة غذائية لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين في مناطقهم.

وقال الوزير بحسب ما نشرته وكالة الانباء الاردنية أن قيمة هذه القسائم 363 الف دينار وسيقوم مدراء الأوقاف بتوزيعها على الاسر الفقيرة والمحتاجة في مناطق اختصاصهم وفقا لشروط وتعليمات صندوق الزكاة غير أنه لم يكشف ان كانت قيمة القسائم متساوية وتكفي العائلة الفقيرة حتى نهاية الشهر الفضيل وفيما اذا كانت ستغطي هذه القسائم جميع الأسر الفقيرة المسجلة لدى الجهات المختصة .

من جهته قال مدير عام صندوق الزكاة عبد سميرات ان استراتيجية الصندوق تعمل على الوصول الى كل بيت فقير ومحتاج في جميع انحاء المملكة.

واضاف ان الصندوق يوزع الكوبونات و المساعدات على الفقراء والمحتاجين ضمن اسس وقواعد تضمن وصولها الى اكبر عدد من المحتاجين الحقيقيين في مختلف مناطق المملكة.

الجدير ذكره انه ووفقا لمسوحات ودراسات رسمية فان خط الفقر المطلق في الأردن يبلغ 814 دينار للفردسنوياأو 96 دولار أمريكيا للفرد شهريا!! و بالنسب 14.4% من اجمالي سكان الأردن يقعون تحت خط الفقر المطلق!!

قبل أن ادخل بالتفاصيل تخيلو معي أن المواطن الأردني إن استطاع أن يعمل براتب69 دينار (97 دولار) شهريا فهو بذلك تعدى خط الفقر المطلق فبالتالي هو يستطيع أن يلبي حاجياته الأساسية من ايجار البيت و مواصلاته إلى عمله و فواتير الكهرباء و المياه و ملبسه و غذائه . . . يلا للهول هل أنا في ال (La La Land). المصيبة الأخرى فهي ال 14.4 !!!!!!!!

الاخبار العاجلة