سبعينية تتحدى توجهات الملقي بترشحها للانتخابات البلدية

6 يوليو 2017
سبعينية تتحدى توجهات الملقي بترشحها للانتخابات البلدية

صراحة نيوز – قررت الحاجة رحمة الدهون “أم أكرم” البالغة من العمر 70 عاما خوض انتخابات البلدية على أمل الفوز بأحد مقاعد بلدة كفر عوان لتكون عضوا في مجلس بلدية برقش – لواء الكورة بمحافظة اربد حيث استكملت كافة الأجراءت الرسمية المحددة من قبل الهيئة المستقلة للانتخابات للترشح .

والحاجة الدهون جدة لأكثر من 70 حفيدا لكنها مؤمنة ان التقدم بالسن لا يمنع الشخص المؤهل من افادة مجتمعه بما لديه من تراكمات في مجالات العمل العام مؤملة ان تفوز وتسهم في خدمة مجتمعها ما دامت قادرة على العطاء .

مراقبون وصفوا ترشح الحاجة الدهون بمثابة تحدي ورد على توجهات فرضها رئيس الحكومة الحالية الدكتور هاني الملقي باحالة من بلغ سن الستين من موظفي الدولة على التقاعد دون الأخذ بعين الإعتبار للخبرات التراكمية لدى الكثيرين ممن شملهم هذاالتوجه .

ونقلت وسائل اعلام عن المترشحة الدهون انها قررت الترشح للانتخابات بدعم من أبناء عشيرتها وبلدتها، لافتة إلى أن التقدم بالعمر لا يعني انتهاء العطاء، ومؤكدة في الوقت ذاته أنها قادرة على العمل الميداني لخدمة أبناء منطقتها وأي شخص بحاجة إلى خدمات فعلية.

كما أكدت الدهن أنها في حال فوزها ستقوم بتحسين الخدمات المقدمة لمنطقتها التي تعتبر نائبة وتعاني من التهميش نوعا ما، إضافة إلى أنها قادرة على خدمة أبناء بلدتها التي يقدر عدد سكانها بحوالي 12 ألف نسمة وانها لن تتردد مستقبلا من الترشح لمنصب رئيس البلدية ما دام ذلك يصب في مصلحة المجتمع .

وقالت الدهون إن نساء الوطن قادرات على العمل في حال أعطي المجال لهن وإن مسألة الترشح للانتخابات حق ديمقراطي للجميع بصرف النظر عن العمر، متوقعة أن تحصد أعلى الأصوات في منطقتها الانتخابية نظرا للدعم الكبير التي تحظى بها من أبناء البلدة.

وحمدت الدهون رب العباد انها تتمتع بصحة جيدة ولا تعاني من أي أمراض .

وقالت أن بلدة كفرعوان تعاني تهميشا واضحا من قبل المسؤولين وهناك برنامج ستقوم بطرحة في الأيام المقبلة لأهم المشاريع والخدمات التي ستعمل على تنفيذها في حال وصلت للمجلس المحلي.

ومنذ ان قررت الترشح شرعت الحاجة الدهون بتنفيذ لقاءات وعقد اجتماعات لكسب تأييد أهالي البلدة الذين ثمنوا موقفها واحساسها المسؤولية المجتمعة .

 

الاخبار العاجلة