شركة صينية تكشف النقاب عن “روبوتاكسى” بعجلة قيادة قابلة للفصل

25 يوليو 2022
شركة صينية تكشف النقاب عن “روبوتاكسى” بعجلة قيادة قابلة للفصل

صراحة نيوز – كشفت شركة محرك البحث الصينية العملاقة وشركة الذكاء الاصطناعي “Baidu” النقاب عن سيارتها ذاتية القيادة الجديدة التي تحتوي على عجلة قيادة قابلة للفصل، مع خطط لاستخدامها في خدمة الروبوتات الخاصة بها العام المقبل.

قال نائب رئيس بايدو “لي تشينو” في مؤتمر: “إن أبولو آر تي 6 ستصل إلى الطرق بدون عجلة قيادة بمجرد موافقة السلطات الصينية عليها”.

وأضاف تشينو: “أن القدرة على القيادة للمركبة ذاتية القيادة يمكن أن تضاهي سائق بشري ماهر بخبرة تزيد عن 20 عامًا”.

تبلغ تكلفة السيارة الكهربائية بالكامل 250 ألف يوان (31 ألف جنيه إسترليني) لكل وحدة مقارنة بـ 480 ألف يوان (59 ألف جنيه إسترليني) للجيل السابق.

قال روبن لي الرئيس التنفيذي لشركة بايدو، في مؤتمر بايدو وورلد 2022 للتكنولوجيا: “هذا التخفيض الهائل في التكلفة سيمكننا من نشر عشرات الآلاف من المركبات ذاتية القيادة (AVs) في جميع أنحاء الصين، ونحن نتحرك نحو مستقبل حيث سيكون ركوب الروبوتات نصف تكلفة ركوب سيارة أجرة اليوم.”

ستمتلك السيارة الجديدة “قدرات المستوى 4” المستقلة التي لا تحتاج إلى تدخل بشري ، مع 8 ليدارات و 12 كاميرا إلى جانب السيارة.

تدير Baidu بالفعل Apollo Go ، وهي خدمة نقل ركاب ذاتية باستخدام سيارات الأجرة الآلية ذاتية القيادة مع موظفي السلامة الذين يجلسون في مقعد السائق أو الراكب، وتم تشغيل الخدمة أكثر من مليون رحلة عبر 10 مدن صينية منذ إطلاقها في عام 2020.

قالت بايدو في أبريل إنها تلقت تصاريح لنشر الروبوتات الآلية بدون بشر في مقعد القيادة على الطرق المفتوحة في بكين، كما وتطمح الصين لقيادة تكنولوجيا القيادة الذاتية على مستوى العالم ولكنها تتخلف عن الولايات المتحدة في تقديم مثل هذه الخدمات.

بدأت Alphabet’s Waymo بتقديم خدمات سيارات الأجرة بدون سائق في فينيكس ، أريزونا في عام 2020.

قالت الشركة إنها تخطط لطرح سياراتها المستقلة بالكامل في الولايات المتحدة في السنوات القادمة.

قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk في مؤتمر مع المستثمرين في أبريل / نيسان إن الشركة تهدف إلى بدء الإنتاج الضخم لسيارة robotaxi الخاصة بها بدون عجلة قيادة أو دواسات في عام 2024 ، ويتوقع أن تكون تكلفة ركوب روبوتاكسي أقل من تذكرة حافلة.

الاخبار العاجلة