صحيفة يومية تؤكد والمصفاة تنفي علمها بطلب المثول امام الادعاء العام بخصوص ضبط اسطوانات غاز في الاسواق يُشتبه بخطورتها

5 أبريل 2017
صحيفة يومية تؤكد والمصفاة تنفي علمها بطلب المثول امام الادعاء العام بخصوص ضبط اسطوانات غاز في الاسواق يُشتبه بخطورتها

عمان- صراحة نيوز – أكد مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الدكتور حيدر الزبن أن أسطوانات الغاز التي يشتبه في تشكيلها خطر على حياة المواطنين جراء تركيب صماماتها بطريقة خاطئة تم ضبطها بالأسواق في العاصمة عمان.

ومن جهته، أكد الرئيس التنفيذي لشركة مصفاة البترول الأردنية المهندس عبد الكريم العلاوين أن الشركة تقوم بفحص دقيق لاسطوانات الغاز عند تعبئتها قبل خروجها من محطات التعبئة التابعة لها، حيث يشمل الفحص الوزن والصمامات وتركيب الختم الانكماشي بالإضافة إلى وسائل الأمان الأخرى حفاظا على سلامة المواطنين.

وأضاف أن الشركة لم تبلغ بطلب مثول للادعاء العام حول أسطوانات الغاز التي ذكرتها مؤسسة المواصفات والمقاييس، مشيرا إلى أنه إذا ما صح وجود خلل، فإنه من المرجح أن يكون ذلك جراء التلاعب بها، بعد خروجها من شركة المصفاة، وهو ما لا تتحمل الشركة مسؤوليته.

وكانت صحيفة يومية اشارت نقلا عن مصادر حكومية وصفتها ( بالموثوقة ) أن مؤسسة المواصفات والمقاييس حولت اليوم الأربعاء، شركة مصفاة البترول ممثلة بمديرها العام إلى النائب العام.

وأضافت الصحيفة بحسب مصادرها إن تحويل الشركة إلى النائب العام جاء بعد ضبط مؤسسة المواصفات والمقاييس اسطوانات تم تركيب صمامتها بطريقة خاطئة ويشكل خطورة على حياة المستهلكين.

وكانت ادارة شركة مصفاة البترول الاردنية قد نظمت مؤخرا جولة للصحفيين على احد محطات تعبئة الغاز في منطقة ابو علندا واستمعوا من القائمين عليها لمراحل التعبئة بدءأ من عمليات فحص الاسطوانات قبل المباشرة بتعبئتها وانتهاءً من معاينتها بعد التعبئة للتأكد من سلامتها والذي يقوم به كوادر فنية مؤهلة باستخدام اجهزة وتقنيات متطورة .

الاخبار العاجلة