طبيب عيون يفرض على مرضاه عمل الفحوصات لدى مختبرات بعينها

عمولة الطبيب تصل الى 50 %

28 مارس 2021
طبيب عيون يفرض على مرضاه عمل الفحوصات لدى مختبرات بعينها

صراحة نيوز – في سابقة غير مألوفة لدى المواطنين قال احد مراجعي عيادة خاصة للعيون في عمان ان الطبيب المختص رفض اعتماد فحوصات كان قد عملها لدى احد المختبرات قبل مراجعته للعيادة بناء على طلب عيادة حكومية وطلب منه ان يعمل فحوصات جديدة .

واضاف بان الطبيب كتب له وصفة طبيبة بالفحوصات التي عليه احضارها ووجهه الى مختبرات بعينها تقع في الطابق الرابع بمجمع كبير يقع في شارع وصفي التل وكتب العنوان على الوصفة الطبية .

وكشف المواطن انه وحين راجع المختبرات التي حددها الطبيب وجد ان الاسعار مرتفعة وعلم من احد الأشخاص الذي قابله داخل العيادة ان ارتفاع الاسعار لأن الطبيب الذي يُرسل مراجعيه لهذه المختبرات يتقاضى عمولة تصل الى 50 % من القيمة الكلية مما دفع المراجع  الى مغادرة المختبرات ومراجعة مختبرات اخرى والتي تقاضت منه نصف ما طلبته المختبرات التي حددها الطبيب .

واضاف بأنه عاد لمراجعة عيادة العيون وقدم للطبيب الفحوصات التي اجراها وهنا كانت الصدمة كما قال حيث سارع الطبيب الى رمي سي دي الفحوصات بوجهه معترضا على عدم اجراء الفحوصات لدى المختبر الذي حدد عنوان على الوصفة الطبية .

بعدها توجه المواطن الى نقابة الأطباء وراجع احد المسؤولين فيها لتقديم شكوى بحق عيادة العيون والطبيب لكن المفاجاة الثانية ان مسؤول النقابة طلب منه دفع رسوم مقدارها 40 دينارا للنظر في شكواه .

الملفت بحسب ما وردنا من صور ووثائق ان الطبيب المعني يصف نفسه عبر لوحة خاصة بالطبيب ” العظيم ” 

بدورنا نتحفظ مبدئيا عن نشر اسم عيادة العيون واسم الطبيب وكذلك المختبرات التي  ونتحفظ كذلك على الوثائق التي وصلتنا على أمل ان نسمع ايضاحا من نقابة الاطباء .

الاخبار العاجلة