عاجل.. موقف الملك من التعينات الأخيرة

5 فبراير 2019
عاجل.. موقف الملك من التعينات الأخيرة

صراحة نيوز – ترأس الملك عبدالله الثاني في هذه الاثناء جلسة مجلس الوزراء، وذلك للاستماع لما يقال بشأن التعينات الأخيرة.

وشدد الملك على ضرورة التعامل بشفافية وعدالة بما يخص التعينات، مطالباً بإعادة النظر باي تعيين غير مستحقة.

ووجه جلالة الملك، خلال زيارته إلى رئاسة الوزراء وترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء، الحكومة بشرح قراراتها اليوم للمواطنين، وإعادة النظر في أي تعيين غير مستحق.

وشدد جلالته على ضرورة محاسبة الموظف والمسؤول على أي تقصير في الأداء، وأن تكرس جهود الجميع للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وقال جلالته “نريد أن نخدم مواطنينا بشفافية وإخلاص”.

كما أكد جلالة الملك ضرورة تسهيل الإجراءات والمعاملات على المواطنين والمستثمرين وعدم تعقيدها، لافتا جلالته في هذا الإطار، إلى أهمية الإسراع في تنفيذ برنامج الحكومة الالكترونية، الذي من شأنه سد منافذ الفساد، وتوفير الوقت والجهد.

وفيما يتعلق بجهود مكافحة الفساد، أشار جلالة الملك إلى أهمية الإجراءات التي اتخذتها أجهزة الدولة مؤخرا بهذا الخصوص، مشددا جلالته على ضرورة الاستمرار في تطبيق نهج الشفافية والوضوح، الذي يشكل ركنا أساسيا في تعزيز الثقة بين المواطن والحكومة.

و أثارت تعيينات أقدم عليها الرزاز موجة من السخط والانتقادات الحادة وصفت بأنها تنفيعات حيث تم تعين اشقاء ثلاثة نواب وشقيقة نائب رابع في مناصب عليا.

وتأتي هذه التعينات إضافة لتعينات سابقة تمت في عهد هذه الحكومة لم تستند إلى اية اسس واضحة وشفافة والتي تتصدر مجالس العامة وتثير استيائهم

الاخبار العاجلة