عاصفة غبار تجتاح “الصحراوي”

12 أبريل 2017
عاصفة غبار تجتاح “الصحراوي”

صراحة نيوز – اجتاحت الطريق الصحرواي عاصفة من الغبار الكثيف حجبت الرؤية الأفقية، حيث عملت الدوريات الخارجية في الجنوب على توقيف عشرات السيارات حفاظاً على سلامة السائقين والمواطنين.

وتشهد في الأثناء مناطق الحسا وجرف الدراويش بالطفيلة الواقعتين على الطريق الصحراوي هبوبا شديدا للرياح تسببت بإثارة الغبار على الطريق، ما قلل من مدى الرؤية الأفقية أمام حركة المرور وسقوط سبعة أعمدة ناقلة للتيار الكهربائي ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن مناطق في الحسا، كما تكسرت أشجار قريبة من منازل مواطنين .

وفيما أعلنت سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة وكافة الجهات البحرية حالة الطوارىء لمواجهة الظروف الجوية وحالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة حذرت سلطة العقبة من خطر تشكل السيول.

كما حذرت شرطة الطفيلة من تدني الرؤية أمام السائقين الذين يسلكون الطريق الصحراوي بسبب كثافة الغبار التي أثارتها الرياح شديدة الهبوب، مع ما رافق ذلك من تساقط للأمطار .

وقال سائقو شاحنات ومركبات على الطريق الصحراوي إلى انعدام الرؤية الأفقية بشكل تقلص إلى أقل من 10 أمتار، ما دفع بهم إلى إشعال مصابيح مركباتهم والسير ببطء وبحذر شديد، فيما أضطر آخرون إلى التوقف بعيدا عن جوانب الطرق خوفا من حالات اصطدام محتملة .

وفي ذات السياق قالت مصادر في الدفاع المدني أن شاحنة تحمل حاوية بضائع انحرفت عن مسارها وعادت للتوقف في وسط الطريق الصحراوي في بلدة الحسا، وتسببت بإرباك مروري على الطريق .

ودعت مديرية الامن العام كافة المواطنين من مستخدمي الطريق الصحراوي توخي اقصى درجات الحيطة والحذر عند استخدامهم للطريق وذلك نطرا لما تشهده الطريق من غبار كثيف وبحاجة الى اتخاذ اجراءات السلامة كافة والالتزام بقواعد السير اثناء القيادية.

وطلبت مديرية الامن العام من الاخوة المواطنين الامتثال لاوامر رجال الدوريات الخارجية المنتشرين على طول مسافة الطريق والمتواجدين لخدمتهم وقطع الطريق اذا دعت الحاجة لذلك وعدم التردد بطلب المساعدة عند الحاجة.

الاخبار العاجلة