عاملون في لافارج الاسمنت الأردنية ينفذون وقفة احتجاجية الإثنين المقبل امام غرفة صناعة عمان 

24 سبتمبر 2021
عاملون في لافارج الاسمنت الأردنية ينفذون وقفة احتجاجية الإثنين المقبل امام غرفة صناعة عمان 

صراحة نيوز – أكد عاملون في شركة الاسمنت الأردنية ( لافارج ) بأنه سيتم تنظيم وقفة  احتجاجية يوم الإثنين المقبل 27 الشهر الجاري بالقرب من مبنى غرفة صناعة عمان للمطالبة بحقوق ومكتسبات عمالية حيث من المقرر عقد اجتماع في غرفة صناعة عمان يضم الدائنين وممثلين عن الشركة .

وجاء ايضا ان الوقفة سيشارك فيها  ابناء المجتمع المحلي وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني في بلدة الفحيص احتجاجا على الخطة التي وضعتها الشركة ” خطة اعادة التنظيم ” بعد ان ذهبت الى قانون الإعسار والتي يرون فيها وسيلة لتتخلى الشركة عن التزاماتها المادية والمعنوية تجاه العاملين فيها والمجتمع المحلي في بلدة الفحيص على وجه الخصوص .

وكان رئيس النقابة العامة للعاملين في البناء محمود الحياري قد وجه كتابا الاسبوع الماضي الى وزير العمل أكد فيه انه كان لقرار الإعسار الذي توجهت اليه شركة لافارج الاسمنت الإردنية تأثير سلبي واضح على الحقوق والمكتسبات العمالية للعاملين في الشركة .

وقال في الكتاب اننا نجد بأن قانون الإعسار رقم ( 21 ) لسنة 2018 قد جاء بعكس ما جاء في قانون العمل والعمال الأردني المادة ( 4 ) الفقرة ( أ ) منه .

وكانت معلومات اشارت في وقت سابق ان الشركة ومن خلال احد مستشاريها أولمت لعدد من الاعلاميين ليدعموا توجه الشركة نحو قانون الإعسار 

 

 

الاخبار العاجلة