عبيدات يدعو لاستحضار فكر الشهيد وصفي التل لتشغيل الناس

1 ديسمبر 2018
عبيدات يدعو لاستحضار فكر الشهيد وصفي التل لتشغيل الناس

صراحة نيوز – دعا رئيس الوزراء الاسبق احمد عبيدات الى ضرورة استحضار المشروع الذي كان يحمله فكر الشهيد وصفي التل في النواحي العلمية والزراعية والاقتصادية لتحقيق الاهداف التي يمكن ان تؤدي الى تشغيل الناس.

وأكد في محاضرة القاها بدعوة من ديوان ال التل في اربد مساء اليوم السبت بمناسبة ذكرى الشهيد، ان احياء ذكرى استشهاد وصفي التل يكون باستذكار النهج الذي كان يسير عليه وهكذا نثأر لاستشهاده لا بالنواح والنحيب داعيا الى ايجاد نهج جديد يحقق المصالح المشروعة للشعب ويحفظ كرامته بتحقيق اصلاح سياسي واقتصادي شامل يضمن التعددية السياسية ويكفل حقوق المواطنة كاملة والالتزام بمضامين الدستور .

وقال إن ذكرى الشهيد تدعونا الى ان ننتقل بها من حالة استذكار الماضي للحديث عن المستقبل الذي يحيطه الامل وان ندفع بالشباب والاجيال لتطبيق المشروع الذي كان يحمله للمستقبل من اجل تحقيق المصلحة للوطن والشعب وهذه مهمة رجال السياسة والمهتمين بمصلحة الوطن وشعبه.

واضاف ان الشهيد وصفي التل كان يؤمن بما يقول ويفعل ويواجه المشكلات الصعبة بشجاعة ولم يختبئ يوما عند مواجهته للقرارات الحساسة والمصيرية وراء الملك وتصرف بشؤون الحكم باسلوب مباشر وحازم وبطريقة غير مالوفة.

واشار الى ان الشهيد التل جاء يحمل مشروعا اصلاحيا طموحا واضعا نصب عينيه تطهير ادوات الدولة من الفساد والفاسدين وقد فعل ذلك بكل جرأة وقوة وكان من ناحية اخرى يرى الاردن وطنا لكل العرب مثلما كان يؤمن ايمانا شديدا بحتمية تحرير فلسطين وان الاردن وجيشه وشعبه لهم دور اساسي بتحريرها من يد المحتل باطار عمل عسكري عربي جاد وموحد.

واكد ان الشهيد كان يؤمن ان ابناء فلسطين وحدهم قادرون على العمل الفدائي من داخل ارضهم المغتصبة بحيث يتبع ذلك خطة عربية محكمة تساندها الجيوش العربية لتحرير الارض المحتلة حيث قاتل الشهيد وناضل عن حرية فلسطين كضابط بالجيش واصيب باحدى المعارك على ارض فلسطين .

وقال الزميل الصحفي محمد حسن التل الذي ادار المحاضرة، ان ذكرى استشهاد وصفي التل تنتقل من جيل الى جيل يهتفون باسمه حيث استطاع ان يحافظ على التصاقه بالارض وهموم الناس فخلده الشعب بقلوبهم حيا وبذاكرتهم شهيدا.

واضاف ان المنصب لم يكن للشهيد الا منبرا للتضحية في سبيل الناس فحارب الفساد لانه يرى ان المرض اذا استشرى بالدولة كان عاملا بانهيارها وعمل على ايجاد اقتصاد وطني يحمي البلاد من التبعية وراهن على جيل الشباب وامن بان ما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة عبر بناء جيل تقوم فلسفته على التحرير.

الاخبار العاجلة