عرض فني غنائي لفرقة كورال نادي ابداع الكرك بالزرقاء

2 ديسمبر 2017
عرض فني غنائي لفرقة كورال نادي ابداع الكرك بالزرقاء

صراحة نيوز – قدمت فرقة كورال نادي الابداع في الكرك مساء أمس على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء عرضا فنيا غنائيا ، ضمن فعاليات عمان عاصمة الثقافة الاسلامية 2017 .

وقدمت الفرقة بقيادة الفنان يحيى القسوس باقة متنوعة من الأغاني الوطنية والمقطوعات الموسيقية التي استلهمت التراث الشعبي والوطني الأردني، حيث تغنت بأغان وطنية راسخة في الوجدان والذاكرة الجمعية الأردنية .

وبينت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة ان هذا العرض الأول للفرقة في الزرقاء ضمن فعاليات عمان عاصمة الثقافة الاسلامية، فيما ستقدم عروضا أخرى في الطفيلة اليوم السبت والأسبوع المقبل في اربد والسلط .

وبينت ان نادي الابداع في الكرك تأسس عام 2006 ، بينما فرقة الكورال التي تضم 50 شابا وفتاة، بدأت تدريباتها قبل شهرين فقط، لافتة الى ان نادي الابداع في الكرك أثبت حضوره على المستوى الوطني والفني من خلال رفع قدرات ومهارات نحو 7500 شاب وفتاة في مجالات متعددة مثل الجانب التكنولوجي والفني والاجتماعي.

وأضافت ان النادي يسعى الى الكشف عن الابداعات الشبابية وتنميتها ورعايتها وصقلها، مشيرة الى حصول النادي على جائزة ” انتل ” من الشارقة عام 2012 وذلك عن نشاطه بالمجال التكنولوجي وجائزة الريادة الاجتماعية العالمية .

وبين الفنان القسوس انه يشرف على تدريب فرقة كورال النادي منذ نحو شهرين فقط، مثمنا دعم مديرية ثقافة الكرك لفرقة كورال النادي، من أجل احياء التراث الأردني وتقديم الفن الملتزم والارتقاء بالذوق العام.

وأشار الى ان الفرقة بصدد التدرب على برنامج في الموشحات وتحضير فريق دبكة شعبية ورقصات لتقديم لوحات فنية تحاكي مواسم الحصاد، في حين حضر عرض الفرقة الرئيس التنفيذي لنادي الابداع حسام الطراونة وجمع من الفنانين وأهالي الزرقاء .

الاخبار العاجلة