عشائر الزففه الاحامده يحتجون على وزير الاشغال وأمين عمان

26 يناير 2019
عشائر الزففه الاحامده يحتجون على وزير الاشغال وأمين عمان

صراحة نيوز – اصدر رئيس مجلس عشائر الزففه الاحامده في خريبة السوق وجاوا بيانا احتجاجا على عدم وفاء وزارة الاشغال العامة وأمانة عمان الكبرى بوعد سابق لتنفيذ نفق وتقاطق في منطقة خريبة السوق لمعالجة الأزمة المرورية الخانقة والقائمة منذ سنوات .

ولف البيان الى ان سكان المنطقة بانتظار تنفيذ المشروع منذ أكثر من عشر سنوات لكنهم تفاجئوا بان هذا المشروع لم يعد أولوية ضمن خطط الوزارة والأمانة .

نص البيان

بعد انتظار طويل زاد عن عشر سنوات او يزيد من اهالي جنوب عمان لتنفيذ نفق وتقاطع خريبة السوق باتجاه مادبا والجنوب الذي يشهد ازدحاما مروريا كبيرا وخانقا يوميا تقرر وزارة الاشغال العامة وامانة عمان الكبرى اليوم استثناء المشروع من التنفيذ وذلك بعد ان تفقده وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم تقاطعي مرج الحمام والحرية والمنوي تنفيذهما قريبا بعد إحالة عطائيهما وبتمويل من حكومة المملكة العربیة السعودیة عبر الصندوق السعودي للتنمیة وبقيمة 50 مليون دولار . 


وهكذا ذهبت احلام المواطنين في جنوب عمان وابناء محافظات الجنوب ادارج الرياح بعد ان كان المشروع سينفذ نهاية العام الماضي حين تم تفقده من وزراء الاشغال والصندوق السعودي للتنمية الذي اكدوا انه جاهز للتنفيذ مع تقاطع مرج الحمام والحرية ورصدت مخصصاته .


نوجه نداء لجلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الحكومة ونطالب بان ينفذ هذا المشروع وتعود مخصصاته التي رصدت له لانه بالاهمية القصوى لعشرات الالاف من المواطنيين الذين يرتادونه يوميا وهو بوابة عمان الجنوبية ويستحق ان يكون تحفة معمارية تستقبل ضيوف الاردن من دول الجوار والجنوب .


اننا في مجلس عشائر الزففه الاحامدة واهالي المنطقة في خريبة السوق وجاوا والطيبه والجويده واليادوده نستهجن ما قامت به امانة عمان ووزارة الاشغال من تهميش للمشروع وربما الغائه لاسباب لا نعلمها . ونطالب بحق المنطقة واهلها بخدمات تليق بهم اسوة بعمان الغربية التي تلقى كل عناية واهتمام بينما شرق وجنوب عمان تعيش تهميش وعشوائية واوضاع متردية في البيئة والشوارع والخدمات والمرافق العامه.


كل الامل بالله وجلالة الملك حفظه الله ورعاه باعادة هذا المشروع الحيوي والهام لينفذ فورا مع تقاطع مرج الحمام والحرية .

رئيس مجلس عشائر الزففه الاحامده
الشيخ حسن الطلافيح

 

الاخبار العاجلة