عقد جماعي مع امنية للعاملين بالشركة

7 يوليو 2022
عقد جماعي مع امنية للعاملين بالشركة

صراحة نيوز – وقعت النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة وشركة أمنية للهواتف المتنقلة، عقد عمل جماعيا يستفيد منه 495 عاملا، وبكلفة إجمالية تقدر بنصف مليون دينارسنويا ولمدة ثلاثة اعوام .
وبحسب بيان صادر عن النقابة اليوم الخميس، يهدف العقد إلى تحسين الأوضاع المعيشية للعاملين في الشركة وتوفير حوافز مادية لهم، تم التوصل إليه بالتفاوض المباشر بين الطرفين.
ونص العقد، الذي وقعه رئيس النقابة العامة خالد أبو مرجوب، ورئيس دائرة الجودة واستدامة الأعمال وأمن المعلومات أمجد فروقة ممثلا عن الشركة، على زيادة علاوة غلاء المعيشة، وعلاوة العائلة بواقع 25 دينارا شهريا للموظفين ممن تقل رواتبهم عن 500 دينار، وحسب ما تنص على ذلك سياسات الشركة الداخلية.
وبموجب العقد، تلتزم الشركة بصرف الزيادة السنوية، وفقا لما يقرره مجلس الإدارة وبما يتناسب مع زيادة الأرباح وحسب معدلات التضخم، وتلتزم الشركة كذلك بصرف بدل الحافز (البونص) للموظفين المستحقين، وفقا لما يقرره مجلس الإدارة وبما يتناسب مع زيادة الأرباح، وذلك بناء على السياسات الداخلية لمؤشرات الأداء الكلية للشركة، ومؤشرات الأداء الفرديةللموظفين.
وتضمن العقد، الذي يبدأ سريانه العام المقبل، تخصيص منحتين دراسيتين لدرجة الماجستير للعاملين، وصرف بدل خطورة عمل بواقع 25 دينارا شهريا للموظفين الميدانيين العاملين في دائرة الهندسة والمسجلين بشاغلي المهن الخطرة لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي.

الاخبار العاجلة