عمدة ووهان يُحمل الحزب المركزي مسؤولية في التأخر في الإعلان عن تفشي كورونا ..تغريدات

31 يناير 2020
عمدة ووهان يُحمل الحزب المركزي مسؤولية في التأخر في الإعلان عن تفشي كورونا ..تغريدات

صراحة نيوز –

على الرغم من الإجراءات المتبعة في الصين حاليا للسيطرة على تفشي فيروس كورونا القاتل وتصريحات المسؤولين وعلى رأسهم الرئيس الصيني شي جينبينغ عن “الانتصار” ضد الفيروس، خرج مسؤول محلي في موقف نادر ليكشف للعلن عن مدى القصور وفشل القيادة المركزية في التعامل مع الأزمة.

الرئيس الصيني شي جيبينغ قال قبل أيام خلال اجتماع للمكتب السياسي للحزب الشيوعي (تتكون من سبعة أعضاء وتدير البلاد) الحاكم أن الصين يمكنها “الانتصار في المعركة”.

وأكد الرئيس الصيني أن “من الضروري إزاء وضع خطر لوباء يتسارع انتشاره تعزيز القيادة المركزية والموحدة للجنة المركزية للحزب”.

في مقابل ذلك، خرج شو شيان وانغ، عمدة مدينة ووهان، مركز تفشي المرض، ليلقي بالمسؤولية على الحزب المركزي في التأخر في الإعلان عن تفشي الوباء، في ما اعتبره صينيون “فضيحة”.

تصريحات المسؤول المحلي جاءت بعد أن وجه صينيون غاضبون أصابع الاتهام له بالمسؤولية عن سوء إدارة الأزمة، لكن سرعان من طالت أيضا القيادة المركزية فيما بعد.

وقال المسؤول مقابلة تلفزيونية إنه لم يعلن عن ظهور المرض بعد ظهور أول حالة في ديسمبر الماضي لأنه لم يكن مخولا بالكشف عن هذه المعلومات إلا بتصريح من القيادة المركزية.

曾錚 Jennifer Zeng@jenniferatntd

Zhou Xianwang, mayor of , says in an interview that local government can only disclose info about the epidemic after the central government OKs it, indicating that he had reported the epidemic to the central government, which held the info until Jan 20. https://twitter.com/truth8964_1/status/1221784310866419712 

爆料大家谈@truth8964_1
ردا على @ninemoon_day و 17 آخرين

武汉市长周先旺在CCTV直播时暗示,疫情早已依法上报中央政府,是中央拖延时间不授权公布,不及时处理,酿成大祸。该段视频重播时被剪去。 #武汉肺炎 #习近平 #中国梦 #人类命运共同体
央视采访武汉市长被删减的片段 透露大内情 pic.twitter.com/wkjpGAgUuI

فيديو مُضمّن

٦٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وقال عمدة المدينة إنه لم يتخذ إجراء بعزل المدينة إلا بعد أن عقد مجلس الدولة في بكين اجتماعا اعترف فيه بالمرض وصرح له بذلك.

في نهاية المقابلة، عرض المسؤول الاستقالة من منصبه بعد أن طالب السكان المحليون منه ذلك. موقع صحيفة Shanghaiist الصينية قال إنه بعد أن تحدث عن “سوء فهم” لموقفه، “ضحى المسؤول بنفسه لتهدئة الغضب العام”.

بالتزامن مع ذلك، اتسع نطاق الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي ليطال الحزب الحاكم، في تعبير نادر عن الغضب في ظل نظام لا يعترف بحرية التعبير، وهو ما قد يرى فيه النظام الصيني تهديدا حقيقيا.

هذه الأزمة تذكر الصينيين بتفشي مرض سارز في عام 2002 الذي أدى إلى وفاة نحو 800 شخص حول العالم.

وفي حين قال الرئيس الصيني عن فيروس كورونا المستجد إن “الوباء شيطان، ولا يمكننا أن نتركه يختبئ”، لا ينسى البعض أن النظام تكتم قبل نحو 18 عاما عن ظهور سارز.

ما زاد من الغضب أن الأزمة الأخيرة أيضا انعكست على الأوضاع المعيشية للمواطنيين، فقد ارتفعت أسعار المواد الغذائية، وأغلقت مصانع، وتقيدت حركة المواطنين بسبب إجراءات العزل.

وبحسب صحيفة فاينانشال تايمز، تعتبر أزمة فيروس كورونا المستجد هي الأزمة الأكبر التي يواجهها الرئيس الصيني منذ توليه السلطة في 2012.

تقول هذه السيدة الصينية في فيديو منتشر على وسائل التواصل : “أنت وعدتنا بالرفاهية في 2020 لكن ماجنيناه هو فقدان عائلاتنا… ارحل.. نحن بحاجة إلى قادة أكفاء”:

Arslan Hidayat@arslan_hidayat

Voice from

People are waking up to the fact that the real danger is not , but !

“You have promised us prosperity by 2020

What we’ve got is the loss of our families!

You are living the high life while we are dying!”

Via: @HimalayaGlobal

فيديو مُضمّن

٤٢٤ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

يعلق هذا المغرد بالقول إن المواطنيين “يتكدسون في هذا المستشفى، بينما يقول الحزب الحاكم إن الأمر تحت السيطرة. لا أصدق ذلك”:

The Wall Street Journal

@WSJ

The families of three people who died in Wuhan this week described discrepancies between information they received from doctors and what appeared on the death certificates https://on.wsj.com/2RnryBi 

Three Pneumonia Deaths Raise Fear Not All Coronavirus Victims Are Being Tallied

Three Pneumonia Deaths Raise Fear Not All Coronavirus Victims Are Being Tallied

The families of three people who died in separate hospitals in Wuhan this past week said they were surprised to find no mention of the new coronavirus on the death certificates.

wsj.com

Ufufu 😷@toru_yu

Crowd in a wuhan hospital, but at that time still claimed that the situation was under control 🤷🏽
I can’t believe it!!!!
#

فيديو مُضمّن

٧٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

عاملون في مستشفى يشكون من إرسال المسؤولين عن الصحة في بكين لهم معاطف لا تصلح للاسخدام:

Himalaya Global@HimalayaGlobal

You still think government is doing everything they can to help the People?
Take a look of the newly arrived protective gowns sent by the local health bureau.

فيديو مُضمّن

١٨٦ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

يقول هذا المواطن إن سكان ووهان لا يتلقون الرعاية الصحية الكافية ولا تجرى لهم الفحوصات اللازمة:

Keep the Faith🏴󠁧󠁢󠁷󠁬󠁳󠁿@DaviesCymru68

🚨 please watch and share this video and link
(English language captions are available at the link)

The people of Wuhan are being abandoned, not tested or given real help, being told to go home

The must be held accountablehttps://youtu.be/wEkIdGht-S8 

فيديو مُضمّن

١٠٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

كتب هذا المغرد ساخرا على لسان الرئيس الصيني أنه وعد بمناسبة العام الجديد بمزيد من “الرقابة والقمع”:

Stewart McDonald MP

@StewartMcDonald

I know of a case in which a Chinese student here in Scotland had photos of him attending a pro-democracy rally were sent to the police back in China. The police visited his family back home to warn him off his activities. China’s continuous assault on democracy is very much here. https://twitter.com/anthonytao/status/1220580401342627840 

Anthony Tao@anthonytao

A Chinese student was detained in July upon returning to China from the University of Minnesota for tweets making fun of Xi Jinping.

Tweets. On Twitter, which is blocked in China.

Chinese censors aren’t just playing defensive, they’re now bounty hunters https://www.axios.com/china-arrests-university-minnesota-twitter-e495cf47-d895-4014-9ac8-8dc76aa6004d.html 

مشاهدة تغريدات JJ الأخرى

وفي ووهان، تسود حاليا أجواء من الهدوء التام على المدينة، حيث معظم المحال التجارية مغلقة وحركة السير غير الضرورية ممنوعة، بينما تجوب الطرق الرئيسية سيارات قليلة للشرطة والإسعاف.

وتسبب فيروس كورونا المستجد حتى الآن في وفاة 213 شخصا على الأقل، جميعهم في الصين، وإصابة آلاف آخرين في صالين ودول أخرى.

 

الاخبار العاجلة