فتح باب الترشح لانتخابات الفروع بنقابة المهندسين الزراعيين

15 فبراير 2019
فتح باب الترشح لانتخابات الفروع بنقابة المهندسين الزراعيين

صراحة نيوز –  دعا مجلس نقابة المھندسین الزراعیین، الھیئة العامة للنقابة لعقد اجتماعھا السنوي العادي الأول، یوم الجمعة الأول من الشھر المقبل، في مجمع النقابات المھنیة بعّمان.

ویأتي انعقاد اجتماع الھیئة العامة المقبل، استنادا لأحكام المادة 17 من قانون النقابة رقم 19 للعام 1998.

وسیتم خلال الاجتماع، مناقشة تقریر مجلس النقابة عن أعمالھ للعام 2018 وإصدار القرارات اللازمة بشأنھا، إضافة إلى تصدیق الحساب الختامي لصندوق النقابة والتقاعد وذلك عن السنة الماضیة، بعد الاطلاع على تقریر مدققي الحسابات.

وبحسب نقیب المھندسین الزراعیین، عبدالھادي الفلاحات، فإنه سیتم إقرار مشروع الموازنة لصندوقي النقابة والتقاعد للعام الحالي، مع تعیین مدقق حسابات قانوني للنقابة.

ولفت الفلاحات، إلى أنه في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع، فإنه سیؤجل إلى یوم الرابع عشر من آذار (مارس) المقبل، في حین یكون الاجتماع الثاني قانونیا بمن حضر، وذلك استنادا لأحكام الفقرة (و) من المادة 17 من قانون النقابة.

وعلى صعید آخر، فتح مجلس النقابة، أمس الخمیس، باب الترشح أمام المھندسین الزراعیین الراغبین في خوض غمار انتخابات مجالس الفروع لدورة من ثلاثة أعوام (2019-2022 )  والتي ستقام في 29 من الشھر المقبل، وذلك استنادا لنص المادة 34 من قانون النقابة رقم 19 للعام 1998.

ویغلق باب الترشح یوم العشرین من الشھر الحالي، حیث یشترط على الراغب بالترشح لانتخابات مجالس الفروع، أن یكون أردني الجنسیة، وأن یكون قد مضى على انتسابه للنقابة مدة لا تقل عن 3 أعوام.

كما یشترط أن یكون المترشح، مسددا لالتزاماته المالیة للنقابة حتى آخر یوم من العام الماضي، علما أن آخر موعد للتسدید كان في 31 كانون الثاني (ینایر) الماضي، إضافة إلى أن یكون المترشح عضوا مسجلا في الفرع الذي یرغب بالترشح لمجلسه مدة لا تقل عن 3 أشھر. 

ومن ضمن الشروط الواردة في قانون النقابة، أن یتقدم المترشح بطلب ترشیح خطي على نموذج خاص في الفرع وذلك خلال مدة الترشیح المعلنة إضافة إلى إحضار شھادة عدم محكومیة ساریة المفعول ترفق مع طلب الترشیح.

وأشار مجلس نقابة المھندسین الزراعیین، إلى أنه سیتم الإعلان عن مواعید الاقتراع لكافة الفروع في وقت لاحق.

الاخبار العاجلة