فلم ” جابر ” وموقف الحكومة الغامض

31 يوليو 2019
فلم ” جابر ” وموقف الحكومة الغامض

صراحة نيوز – أثار فلم  “جابر” الذي يجري تصويره في الأردن، ضجة واسعة في البلاد، بعد أن اعتذر الممثل الأردني علي عليان عن دوره بسبب السيناريو الذي يقرّ “بأحقية اليهود بفلسطين” بالاضافة الى انسحاب ممثلين اردنيين أخرين .

وأعلن عليان أن هناك نصوصا صريحة وواضحة في السيناريو تبين أن لليهود الحق في فلسطين وفي منطقة البتراء جنوب الأردن.

والمعلومات المتداولة ان الفلم من انتاج أمريكي ومن المقرر تصويره في البتراء وعمان ويهدف الى اثبات أحقية اليهود بفلسطين والأردن وخصوصاً البتراء .

مع تنامي الضجة التي اشعلت منصات التواصل الاجتماعي نقلت وسائل الاعلام رد فعل رئيس الوزراء عمر الرزاز حيال الأمر وقالت انه وجّه هيئة الإعلام، والهيئة الملكية للأفلام بتشكيل فريق مشترك لدراسة وتقييم نص العمل وروايته التاريخية وتقديم توصية حوله فيما أكدت وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات عبر منصة حقك تعرف أن ما يجري تداوله حول منح الحكومة تصريحا جديدا لتصوير الفيلم “عار عن الصحة”.

وقالت إن الحكومة لم تمنح فيلم “جابر” أية تصاريح للتصوير، وإن المعلومات المتداولة حول بدء التصوير يوم غد الخميس غير صحيحة.

من جهة اخرى لم يصدر عن الجهات المختصة فيما تم اتخاذ اية اجراءات لوقف التصوير لحين معرفة حقيقة الأمر حيث ما زال الموقف الرسمي من التصوير غامضا .

الاخبار العاجلة