فيديو .. تحطم طائرة شحن أوكرانية في اليونان تحمل 12 طنًا مواد خطرة

17 يوليو 2022
فيديو .. تحطم طائرة شحن أوكرانية في اليونان تحمل 12 طنًا مواد خطرة

صراحة نيوز – تحطمت طائرة شحن من طراز أنتونوف تديرها شركة طيران أوكرانية يوم السبت بالقرب من مدينة كافالا في شمال اليونان ، حسبما ذكرت السلطات.

أفاد سكان محليون أنهم رأوا كرة نارية وسمعوا انفجارات لمدة ساعتين بعد التحطم ، وقالت سلطات الطيران المدني اليونانية إن الرحلة كانت متوجهة من صربيا إلى الأردن.

تم تشغيل الطائرة An-12 ، وهي طائرة سوفيتية الصنع تعمل بنظام الدفع التوربيني ، من قبل شركة الشحن ميريديان.

وذكرت وسائل الإعلام اليونانية أن هناك ثمانية أشخاص على متن الطائرة وأنها كانت تحمل 12 طنًا من “المواد الخطرة” ، معظمها من المتفجرات.

لكن المسؤولين المحليين قالوا إنه ليس لديهم معلومات محددة عن الشحنة وقدموا أعدادًا متفاوتة من الأشخاص على متن الطائرة ، وكإجراء احترازي بسبب الرائحة القوية المنبعثة من موقع التحطم ، أبلغت لجنة تنسيق مكونة من مسؤولي البلدية والشرطة وخدمة الإطفاء السكان. من المنطقتين الأقرب إلى موقع التحطم لإبقاء نوافذهم مغلقة طوال الليل ، وعدم مغادرة منازلهم وارتداء الأقنعة.

وتقول السلطات إنها لا تعرف ما إذا كانت هناك مواد كيميائية خطرة على متن الطائرة ، بما في ذلك تلك الموجودة في البطاريات ،

وقالت هيئة الطيران المدني اليونانية إن الطيار تمكن من تنبيه السلطات بشأن مشكلة في أحد محركات الطائرة وتم إعطاؤه خيار الهبوط في الطائرة.

من جهتها اوضحت هيئة الطَّيران المدني الأردني في بيان لها إنَّ طائرة الشَّحن من طراز “أنتونوف أن – 12” التي تحطَّمت مساء السبت شماليّ اليونان، والقادمة من صربيا، لم تكن وجهتها النهائيَّة الأردن.

وبيَّن المصدر أنَّ مخطَّط سير الطَّائرة كان يتضمَّن التوقُّف في الأردن، في مطار الملكة علياء الدَّولي، بحدود السَّاعة التاسعة والنصف ليلاً؛ من أجل التزوُّد بالوقود ثمَّ الإقلاع لاستكمال رحلتها.

 

الاخبار العاجلة