فيديو .. ردا على رسالة الرزاز الودية للمعلمين ” اضراب المعلمين قائم الأحد “

النواصرة يحدد الساعة 2 غدا للقاء الرزاز مع النقابة وعلاوة الـ50% تتصدر الاجتماع

14 سبتمبر 2019
فيديو .. ردا على رسالة الرزاز الودية للمعلمين ” اضراب المعلمين قائم الأحد “

صراحة نيوز – أكد نقيب المعلمين بالوكالة الدكتور ناصر النواصرة ان اضراب المعلمين قائم يوم غد الأحد .

واضاف في كلمة عبر صفحة نقابة المعلمين ردا على الرسالة الودية التي بعث بها رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز يدعوهم الى التهدئة وانهاء الإضراب .

ودعا رئيس الوزراء الى الاجتماع الساعة الثانية من بعد ظهر يوم غدا الاحد الى الاجتماع مع نقابة المعلمين لمنقاشة كافة القضايا العالقة وعلى رأسها علاوة الـ 50 % 

وقال النواصرة أنه ووفاء لمشروعنا ” مشروع النهضة ” فإن الإضراب يوم غد الأحد قائم  كما قرر مجلس نقابة المعلمين ورؤساء الفروع 

واضاف بصدد رسالة الرزاز اننا نرغب بقراءة ايجابية للرسالة لكننا لم نقرأ في الرسالة كلمة علاوة الـ 50 % وهي الحد الأدنى ولم نقرأ كلمة من مشتقات اعتذر ونتمنى على الحكومة وقف حملات التجييش ضد النقابة .

وكان الرزاز وجه رسالة اليوم للمعلمات والمعلمين قال فيها إن التصريحات الأخيرة لنقابة المعلمين خطوة إيجابية ومهمة باتجاه تجاوز الوضع الراهن، بما تضمنته من استجابة لتوجه تعميم المسار المهني وربط العلاوة بالأداء والإنجاز، والجلوس غير المشروط على طاولة الحوار.

وأعلن الرزاز أن الحكومة تدرس الملاحظات التي تتبناها النقابة حول المسار المهني وتحسين الوضع المعيشي للمعلم، وضمن إطار متكامل لتطوير أداء القطاع العام بشكل يضمن مكافأة المتميزين وتحفيز جميع العاملين في القطاع العام، من مختلف مستويات المسؤولية، على تطوير مهاراتهم وأدائهم لخدمة الوطن والمواطن.

“آن الأوان أن يعود الطلبة لمقاعد الدراسة والمعلم لأداء رسالته السامية … لكي يطمئن أولياء الأمور على فلذات أكبادهم، والجلوس على طاولة الحوار لخدمة المعلم والطالب والارتقاء بالمسيرة التعليمية”، وفقاً للرزاز.

وأكد الرزاز، في رسالة وجهها إلى الأسرة التربوية عبر صفحات رئاسة الوزراء على منصات التواصل الاجتماعي، “جميعنا مع المعلم في خندق الوطن تحت قيادة جلالة الملك المعظم، وجبهتنا الداخلية أنتم (المعلمون) صمام أمان لها”.

ورأى الرزاز في تصريحات النقابة مؤشراً إلى النوايا الطيبة لدى الجميع للوصول إلى نتائج مشجعة لتطوير المسيرة التربوية والتعليمية.

وكان الناطق الإعلامي باسم النقابة، نور الدين نديم، قال لـ “المملكة” الجمعة، إن نقابة المعلمين لا تعارض أو ترفض مبدأ تطوير أداء وتحفيز قدرات المعلمين، وأكد استعدادها “للجلوس على أية طاولة حوار حقيقية لا شروط لها.”

الاخبار العاجلة