فيديو .. سلاح الهندسة يٌفجر صوامع العقبة القديمة

13 يناير 2019
فيديو .. سلاح الهندسة يٌفجر صوامع العقبة القديمة

صراحة نيوز – انجزت قامت القوات المسلحة الأردنية وبعد جهود فنيه كبيرة اليوم الأحد, عملية ازالة صوامع الحبوب في الميناء القديم في العقبة بشكل كامل وبمهنية عالية.

وقد جاء هذا الإنجاز بعد تنسيق عالي المستوى بين وحدات ومديريات القوات المسلحة الأردنية وكافة الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة المعنية في مدينة العقبة، حيث تم إزالة (75) صومعة تم بناؤها في سبعينيات القرن الماضي لتخزين ما مقداره (175000) طن من الحبوب.

وتعتبر هذه العملية من العمليات النادره والمتميزة على مستوى العالم من حيث عدد الصوامع وطبيعة تصميمها الإنشائي وكمية المتفجرات المستخدمة التي تم زراعتها في العناصر الإنشائية السفلية لتلك الصوامع، وقد تم إزالة الصوامع بفوارق زمنية مدروسة ودون أي أثر بيئي يذكر.

وقامت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بكافة الإجراءات الوقائية وضمن خطة محكمة تم التخطيط لها منذ ما يزيد عن 6 شهور وبالتعاون مع الشركة التركية (Ege Nitro).

وأشادت الفعاليات الرسمية والشعبية لمدينة العقبة بالمستوى المتميز والحرفية العالية التي تتمتع بها القوات المسلحة الأردنية والأجهزه المعنية من مهندسين وخبراء متفجرات وفنيين تخطيطاً وتنظيماً وتنفيذاً.

الاخبار العاجلة