فيديو وصور .. ما صحة حدوث انهيارات وتصدعات في احد أرصفة ميناء العقبة الجديد

18 أغسطس 2018
فيديو وصور .. ما صحة حدوث انهيارات وتصدعات في احد أرصفة ميناء العقبة الجديد

صراحة نيوز – أكدت مصادر حقيقة حدوث خلل انشائي او ما يشبه التصدعات والانهيارات في الرصيف رقم 2 في ميناء العقبة الجديد الذي بلغت كلفته اكثر من 350 مليون دينار وانجز بإشراف مباشر من شركة تطوير العقبه الذراع التطويري لسلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخاصة التي يتولى ادارتها التنفيذية المهندس غسان غانم وتم تسليمه قبل أشهر لشركة العقبه لإدارة وتشغيل الموانئ ( مؤسسة موانيء العقبة سابقا )

وعزا النائب محمد الرياطي في منشور له على صفحة الفيسبوك خاصته ما حصل الى عدم وجود حديد في الانشاءات مؤشرا في ذات الوقت على وجود فساد في العمل منذ البداية .

كما اشار النائب الرياطي في المنشور بانه ابلغ رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بذلك وطالب بإجراء كشف حسي هندسي مستعجل يوضح مدى صلاحية استخدام أرصفة الميناء من عدمه ومحاسبة الفاسدين على حد قوله .

وزاد الرياطي مشيرا الى ان المباشرة بانشاء الميناء الجديد تم في عهد رئيس الوزراء السابق هاني الملقي ورئيس سلطة العقبة الحالي ناصر الشريدة والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة غسان غانم

وكان النائب حازم المجالي أول من نبه قبل أن تتسلم شركة تطوير العقبة الميناء الجديد باعتبارها المشرفة على المشروع الى وجود عيوب انشائية وتسريب لمياه داخل الرصيف ونشر صورا لذلك .

وقال حينها في منشور له “قبل تسلم الدولة للميناء الجديد رسميا مطلع الشهر القادم  انكشفت عيوب الإنشاء وتسربت المياه الى داخل الرصيف وشكلت حفر كبيرة ، على الدولة والجهات المختصة اعادة النظر بشكل طارئ واجراء دراسات على الميناء الجديد وارصفته قبل تسلمه من المقاول”.
وأضاف كذلك بأنه سيقوم بتوجيه اسئله نيابية الى حكومة الدكتور عمر الرزاز بعذا الصدد واستجواب جميع المسؤولين عن هذا الاهمال.
وفي تصريح خص فيه صراحة نيوز الليلة أكد النائب المجالي انه اول من كتب وانتقد بهذا الشأن للمصلحه العامه ولكنه فوجىء بمن وصفهم ( بالدود الهمجيه من المزاودين ” مؤكدا ان ما حصل تصدعات .

 

وعزز المجالي معلوماته بحدوث الانهيار لافتا الى ان احد المهندسين الذي يثق به اكد ذلك مضيفا انه اول من بث فيديو بالواقعة .
كما جاء في منشور حديث للمجالي ” للاسف رصيف 2 في موقع الميناء الجديد ما زال تحت التجربة وانكشفت عيوبه
المقاول وما ادارك ما المقاول ؟؟؟
الحمد لله ان العيوب كشفت قبل التسليم
وقال في منشور ثاني ” فساد المقاول الذي عمل على انشاء رصيف 3 في الموانىء الجديدة … الفساد اخطر من الارهاب !!

من الصور  التي نشرها النائب المجالي

من جهته نفى مدير مشاريع الموانىء المهندس محمد الدردساوي في شركة تطوير العقبه صحة حدوث انهيار في الرصيف رقم 2 في ميناء العقبه الجديد .

واضاف ان الصور التي تم تداولها نعود  لفتحات عمل إنشائية تربط مرحلتي العمل الأولى والثانية بعضهما ببعض مؤكدا ان الميناء الجديد قد بني وفقا لتصاميم ومواصفات عالمية وبإشراف مباشر من شركة تطوير العقبه الذراع التطويري لسلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخاصة .

الاخبار العاجلة