” في يوم الجاليات ” ناصر الدين .. جامعة الشرق الأوسط حاضنة لجميع العرب والثقافات

30 أبريل 2019
” في يوم الجاليات ” ناصر الدين .. جامعة الشرق الأوسط حاضنة لجميع العرب والثقافات

صراحة نيوز  – قال الدكتور يعقوب ناصر الدين رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط ان الجامعة وانطلاقا من رسالتها وفلسفتها هي حاضنة لجميع العرب والثقافات .

جاء ذلك على هامش رعايته اليوم افتتاح فعاليات يوم ” الجاليات ” الذي تُخصصه الجامعة للطلبة العرب والأجانب الذين يدرسون فيها والذي جرى بحضور عدد من ممثلي السفارات والملحقيات الثقافية العربية والأجنبية .

وأضاف أن هذا المعرض يأتي للاحتفاء بالتنوع الثقافي الذي يثري بيئة الجامعة ويعزز قلبها النابض بطلبتها على خلاف جنسياتهم ، ويكونوا سفراء لبلادهم و جامعتهم أينما حطوا وارتحلوا.

واشتملت فعاليات يوم الجاليات على معزوفات فلكلورية وطنية على ايقاع موسيقات فرقة الدفاع المدني وتقديم  عروض فنية وفلكلورية الى جانب اقامة معرضا للجاليات ضم مشاهد تعبر عن ثقافة كل بلد من  مأكولات شعبية ، وأدوات خزفية ومنسوجات وأزياء تقليدية شعبية تمثل حضارات بلدانهم .

كما حضر الافتتاح كلا من  رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة  ونيافة المطران الدكتور ابراهيم دبور مطران كنيسة الروم الكاثوليك ،أمين عام مجلس كنائس الأردن ، وفضيلة المهندس عبدالله العبادي أمين عام وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ، والباحث نواف الزرو.

ويأتي إقامة هذا اليوم الذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة في الجامعة سنويا احتفاء بالتنوع الثقافي الذي تضمه الجامعة في جنباتها، ولمد جسور المودة والألفة واعتزازًا بجميع طلبتها على اختلاف جنسياتهم.

يشار الى انه يدرس في جامعة الشرق الأوسط طلبة من نحو ثمانية عشر دولة عربية وأجنبية .

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

الاخبار العاجلة