“قاضي القضاة” توقع اتفاقيتين لتبليغ الأوراق القضائية

2 أبريل 2017
“قاضي القضاة” توقع اتفاقيتين لتبليغ الأوراق القضائية

صراحة نيوز – وقعت دائرة قاضي القضاة، اليوم الأحد، اتفاقيتين مع كل من شركة البريد الأردني وشركة ارامكس الأردن، بهدف تبليغ الأوراق القضائية.

ووقع الاتفاقيتين عن دائرة قاضي القضاة سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، وعن البريد الأردني مديره العام الدكتور خالد اللحام، وعن شركة ارامكس مديرها العام المهندس علاء السعودي.

وتهدف الإتفاقيتان إلى تولي الشركتين تبليغ الأوراق القضائية الصادرة عن دائرة قاضي القضاة والمحاكم الشرعية والنيابة العامة الشرعية ومكاتب الإصلاح الأسري والوساطة والتوفيق الأسري إلى المطلوب تبليغه بقرار من المرجع المختص، وبناءً على طلب الراغب في التبليغ بهذه الطريقة.

وتلتزم الشركتان، وفقاً للاتفاقية، بتسلم الأوراق القضائية المراد تبليغها من قلم المحكمة أو الدائرة المختصة وإعادتها إلى مصدرها بعد توقيعها من المستلم دون أي اتصال مباشر مع طالب الخدمة، وذلك طبقاً لإجراءات وأحكام التبليغات المنصوص عليها في قانون أصول المحاكمات الشرعية وتعليمات تبليغ الأوراق القضائية بواسطة الشركات رقم (1) لسنة 2006 الصادرة عن قاضي القضاة

وقال الخصاونة عقب التوقيع، إن التوقيع يندرج ضمن استراتيجية الدائرة في تطوير خدماتها وأتمتتها وحوسبة أعمالها وتنظيم آليات العمل فيها وفقاً لاحدث البرامج وذلك بهدف تبسيط الاجراءات وتسريع عملية التقاضي، مؤكداً أن بناء الشراكات الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص تعد من اهتمامات الادارة الحكومية ومنها الدائرة، والهادفة إلى النهوض بتقديم أفضل الخدمات بسهولة ويسر.

وأشار بحضور رئيس المحكمة العليا الشرعية، رئيس المجلس القضائي الشرعي سماحة الشيخ عصام عربيات إلى أن الدائرة تتبع اسلوباً جديداً في تبليغ الأوراق القضائية اضافة ً للمحضرين معتبراً التبليغ ودقة اجراءاته من أكثر الأمور التي تشكل تحدياً لعمل القضاة.

الاخبار العاجلة