قبل عرضها على المجلس ” نقيب المهندسين يعلن رفض المجلس قبول استقالة اعضاء احتجاجا على تعديلات  “

18 نوفمبر 2021
قبل عرضها على المجلس ” نقيب المهندسين يعلن رفض المجلس قبول استقالة اعضاء احتجاجا على تعديلات  “

صراحة نيوز- أعلن  نقيب المهندسين أحمد الزعبي، الخميس، إن مجلس النقابة سيرفض استقالة أعضاء المجلس ممن قدموا استقالاتهم احتجاجا على تعديلات على القانون.

واستدرك الزعبي  لافتا  إلى أن الاستقالة لا تدخل حيز التنفيذ إلا بعد موافقة المجلس.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم والذي يأتي في أعقاب مؤتمر صحفي  عقدته يوم امس   القائمة البيضاء وتحالف إنجاز والذي تم خلاله بيان ما حدث في اجتماع الهيئة المركزية لنقابة المهندسين الاردنيين محملين المسؤولية لنقيب المهندسين احمد سمارة الزعبي.

ودعت قائمة إنجاز (تحالف البيضاء ومستقلين) في نقابة المهندسين، للإسراع في اجراء انتخابات النقابة
معتبرة أن مجلس النقابة الحالي انتهت ولايته منذ الأول من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وأن “أي قرار يتخذه مجلس النقابة بعد ذلك التاريخ، يعد غير قانوني، وعلى الهيئة العامة التصويت لإجراء الانتخابات بالسرعة الممكنة”.

 وخلال مؤتمره الصحفي اليوم قال سمارة  أن التعديلات التي تم اقتراح إجرائها على القانون تصب جميعها في مصلحة المهندسين والمهندسين الشباب على وجه الخصوص مؤكدا تمسك  النقابة   بالتوافق والحوار والديمقراطية بين كل المكونات، باعتبار الوطن بني أساسا على التوافق.

 واستعرض سمارة مجموعة المخاطبات التي تمت من قبل النقابة منذ بداية العام الحالي والتي كان آخرها قبل يومين، لوزارة الأشغال العامة والإسكان وديوان التشريع والرأي والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بخصوص إجراء الانتخابات، مبينا أنه لم يصل النقابة أي رد حول ذلك الموضوع حتى اللحظة.

كما تحدث خلال المؤتمر الصحفي  نائب نقيب المهندسين فوزي مسعد، الذي أكد  أن لجنة التشريعات تواصلت مع جميع الهيئات النقابية المختلفة وأجهزة النقابة صاحبة الاختصاص، حيت تم الحوار والتباحث حول كافة المقترحات المقدمة وعرضها على اللجنة ودرستها والتوصية بشأنها.

الاخبار العاجلة