قشوع يحاضر حول الاوراق الملكيه رؤيه استراتيحيه

19 فبراير 2020
قشوع يحاضر حول الاوراق الملكيه رؤيه استراتيحيه

صراحة نيوز – ألقى د. حازم قشوع فى كلية الزرقاء /جامعة البقاء التطبيقية محاضرة بعنوان الأوراق الملكية رؤية إستراتيجية بحضور عميد الكلية د. يحيي القضاه .

وأكد الدكتور قشوع في محاضرته على أهمية الوصول بالرؤية الملكية تجاه الحياة الديموقراطية الى مكانها المستحق لتشكيل حكومات برلمانية حزبية لاسيما ولقد بين جلالة الملك رؤيته تجاه الوصول بالنهج الديموقراطى التعددي الى مبتغاه فى الورقه النقاشيه الثانية ، والتى اشتملت ايضا على رساله تسعى من اجل تعزيز تقة المواطن الاردنى فى مؤسساته الدستورية ومن اجل توسيع وتاطير حجم المشاركه الشعبيه تجاه صناعه القرار ومن اجل تعزيز الروافع المدنية الحزبية وايجاد حماية وطنية جامعة تعزز قيم المواطنة وقيمها التى تقوم على الانتماء والولاء .

واضاف د. حازم قشوع ان الاردن الذى جابه التحديات الاقليمية بنجاح لقادر على تذليل كل العقبات التى تحول بين الاستراتيجية الملكية للتطوير والتنمية واهدافها عبر ادوات قانونية قادرة على تجسيد الرؤية الملكية فى الاتجاه القويم ، وذلك عبر ايجاد قوانين ناظمة للحياة العامة تقوم على دعم العمل الجماعى واختيار الفريق القادر على تمثيل الرسالة الوطنية ومحتواها الاصيل من خلال صندوق الاقتراع وكذلك فى بعث حركة نهضوية تستجيب للظروف المتغيرة التى فرضتها التداعيات الاقليمية وذلك بالعمل من اجل تحويل المنعطف الاقليمي الى منطلق وطتى ، وهذا ما يجب على جيل الشباب معرفته وتسخير الطاقات الواعدة لحمل رسالة البناء الوطنى التى يقودها جلالة الملك بعزيمة واثقة من تحقيق شرعية الانجاز .

بدوره عبر د. يحيي القضاه في كلمته عن اهمية التواصل بين القيادات السياسية والجسم الطلابى وثمن فيها الدور المقدر للضيف المحاضر .

الاخبار العاجلة