كتل نيابية تؤيد اضافة مفردة ” الأردنيات ” والاصلاح النيابية ترفض التعديلات الدستورية..صور وفيديوهات

2 يناير 2022
كتل نيابية تؤيد اضافة مفردة ” الأردنيات ” والاصلاح النيابية ترفض التعديلات الدستورية..صور وفيديوهات

صراحة نيوز – اعلنت بعض الكتل النيابية موافقتها على اضافة مفردة ” الأردنيات ” كما جاء في توصيات اللجنة القانونية باستثناء كتلة الاصلاح التي رفضت على لسان النائب صالح العرموطي رفضها لكافة التعديلات مطالبا بردها فيما اعلن رئيس كلتة المسيرة النيابية الدكتور احمد الخلايله بانه تم الاتفاق بين اعضاء الكتلة بترك الأمر للاعضاء .

أول الموافقين على اضافة المفردة كانت كتلة العدالة النيابية والتي اعلنها رئيسها مجحم الصقور تلاه رئيس كتلة القرار النيابية ميرزا بولاد الذي طلب من مقرر الكتلة حسين الحراسيس اعلان موقفها حيث اعلن تأييد اعضاء الكتلة للتعديل وكذلك اعلن النائب أيمن المجالي رئيس كتلة التيار الديمقراطي النيابية موافقتها .

رئيس كتلة المسيرة احمد الخلايله اعلن خلال حديثه بان اعضاء الكتلة اتفقوا ان يُعبر كل عضو عن موقفه من التعديل في حين قال النائب محمد بني ياسين رئيس كتلة العهد ان اعضاء الكتلة لم يُحددوا موقفهم وانتظرنا ان نسمع توضيحا من الحكومة وما هي الأسباب الموجبة لاضافة هذه الكلمة لنتمكن من تحديد مواقفنا .

بعد ذلك تحدث النائب اندريه حواري رئيس كتلة المستقبل الذي اعلن دعم الكتلة للتعديل مشيرا الى تحفظ العضو عمر العياصرة والذي قال بانه سيتحدث عن موقفه تبعه النائب صالح العرموطي الذي اعلن موقف كتلة الاصلاح الرافض للتعديلات مطالبا بردها .

وقال إن رئيس اللجنة القانونية أكد بأنها لن تؤثر على شيء، وكذلك اكد العديد من خبراء الدستور بأنها لن تحدث أي فارق متسائلا “طالما أنها لن تحدث أي تغيير او فارق، فلماذا نضيفها؟”.

الاخبار العاجلة