لأنها صاحبة الولاية علينا الإلتزام

يبقى دور المواطن هو الأساس في مواجهة هذا الوباء اللعين

25 فبراير 2021
لأنها صاحبة الولاية علينا الإلتزام

صراحة نيوز – كتب محرر الشؤون المحلية 

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجا على قرار رئيس الوزراء أمس بفرض حظر شامل يوم غد الجمعة ضمن اجراءات حكومية في تعاملها مع تداعيات جائحة كورونا بعد ان ارتفعت معدلات الاصابة بصورة كبيرة خلال الأيام الماضية .

قد نختلف وقد نتفق، لكن القرار في المحصلة هو بمثابة اجتهاد اصحاب الأختصاص وبالتالي يأتي القرار في ضوء السلطة التقديرية لصاحب الولاية .

واقع الأمر يتطلب تفهما من الجميع مواطنين ومسؤوليين وتقديرا لواقع الحال الذي بتنا نعيشه جراء هذه الجائحة التي اجتاحت العالم أجمع ولنا ان نتابع ونتمحص في الإجرءات التي اتخذتها العديد من الدول ومن ضمنها اجراءات اشد واقصى اتخذتها  دول كبرى .

نعم علينا ان نلتزم بما يصدر عن السلطة من قرارا وبالمقابل من حقنا ان ندعوها الى اتخاذ ما يمكن من خطوات للتخفيف من الأثار الإقتصادية  على جميع القطاعات .

قد يخرج البعض ويقول نعم هناك دول اتخذت اجرءات اشد لكنها عوضت مواطنينها ماديا ومعنويا لتمكينهم من اجتياز المحنة وهو أمر ينسجم مع مقدراتها وامكاناتها .

علينا عدم المغالاة حيال اي من الإجراءات التي هي في المحصلة اجتهادات ومن يُقدمون على ذلك هم ايضا مبليين بالوباء ولا اعتقد انهم يُريدون الإضرار بالناس .

لكن في المحصلة يبقى دور المواطن هو الأساس في مواجهة هذا الوباء اللعين والذي اقله ان نلتزم بالإجرءات الصحية الوقائية  وخاصة أخذ المطعوم والتباعد وارتداء الكمامة وما يترتب على ذلك من خطوات عملية على ارض الواقع وخاصة محاربة الاشاعات .

الاخبار العاجلة