“لافارج الاسمنت” و”فالك طيب” توقعان اتفاقية تعاون لتدريب الباحثين عن العمل في الطفيلة

4 أبريل 2017
“لافارج الاسمنت” و”فالك طيب” توقعان اتفاقية تعاون لتدريب الباحثين عن العمل في الطفيلة

عـمــان- صراحة نيوز – وقعت شركة لافارج الاسمنت الأردنية مع شركة فالك طيب اتفاقية تعاون لإنشاء مركز تدريبي لتأهيل الباحثين عن العمل وزيادة كفاءتهم ومهاراتهم للدخول في سوق العمل في محافظة الطفيلة.
وأكد الرئيس التنفيذي لشركة لافارج الأردن عمرو رضا أن هذه الاتفاقية تأتي كمبادرة جديدة تقدّمها الشركة للمجتمعات المحلية المحيطة بها، حيث ستعمل هذه المبادرة على تنمية المهارات المختلفة للشباب لزيادة فرص حصولهم على وظائف في مختلف القطاعات بالمملكة.
وأضاف رضا أن برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة يعتمد على استحداث وتمويل مشاريع تنموية مستدامة مبنية على أسس علمية صحيحة من شأنها المساهمة في تحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية المحيطة بها، والحدّ من البطالة.

وبموجب هذه الاتفاقية مع شركة فالك طيب ستقوم الأخيرة بتقديم خدمات الإرشاد الوظيفي والتدريب ومساعدة الباحثين عن عمل في محافظة الطفيلة للحصول على وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية والشخصية والعملية من خلال مركز “فالك طيب” للتدريب والإرشاد الوظيفي.
وأكد السيد يزيد مصاروره المدير العام لفالك طيب على الدور الكبير الذي سيقدمة المركز للمساهمة في تطوير مهارات وكفاءات الباحثين عن عمل وتأهيلهم لسوق العمل بنجاح حيث أن البداية الصحيحة هي نصف الطريق نحو التميز، كما أثنى السيد المصاروه على الدور الكبير الذي تقوم به شركة لافارج في تطوير المجتمعات المحلية في محافظة الطفيلة بشكل خاص والمشاريع الهامة التي تدعمها إيماناً منها بدورها الإيجابي وتعزيز مسؤوليتها الاجتماعية.

يُذكر أن شركة فالك طيب شركة أردنية أهلية تنموية غير ربحية من غاياتها توفير الإرشاد الوظيفي للباحثين عن العمل وتطوير مهاراتهم ومواءمتها مع فرص العمل ليتمكنوا من الحصول على الوظائف المناسبة لمؤهلاتهم وإمكانياتهم العلمية والمهنية، بالإضافة إلى تيسير قدرة أصحاب العمل على تحديد أفضل الموارد البشرية في سوق العمل .

يشار الى ان مجموعة لافارج هولسيم قد دخلت السوق الأردني في عام 1998 بحصة نسبتها 51% في شركة الاسمنت الأردنية وهي من أكبر وأقدم الشركات الصناعية في الأردن. كما وتمتلك شركة لافارج هولسيم ما نسبته 51% في شركة لافارج باطون الأردن منذ عام 2008. هذا وترتكز رؤية لافارج في الأردن على أن تكون الرائد والمزوّد المفضّل لحلول البناء في الأردن مرتكزة على قيمها تجاه زبائنها وشركائها. وللافارج الأردن مصنعين للاسمنت بطاقة إنتاجية تبلغ 4 مليون طن و9 مواقع باطون بطاقة إنتاجية تبلغ 1.9 مليون م3.

 

الاخبار العاجلة