لجنة إدارة صندوق إسكان الصحفيين تعقد أولى اجتماعاتها

5 سبتمبر 2021
لجنة إدارة صندوق إسكان الصحفيين تعقد أولى اجتماعاتها

صراحة نيوز –  عقدت لجنة إدارة صندوق إسكان الصحفيين اجتماعها الأول، اليوم الأحد، في مقر النقابة، برئاسة القائم بأعمال نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي وحضور رئيس وأعضاء لجنة الصندوق.
وقالت النقابة في بيان صحفي، إن الزميل البرماوي أكد ضرورة دعم المجلس الكامل لأعمال اللجنة، مستعرضاً الجهود التي قام بها مجلس النقابة والتواصل مع الجهات المعنية، ومنها مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري ونقابة أطباء الأسنان وغيرها.
وبين البرماوي أن النظام رقم 82 لسنة 2003 (نظام صندوق إسكان الصحفيين لسنة 2003)، يتضمن عدة بنود تعود بالنفع العام على الأعضاء، ويمكن البناء عليه سواء من خلال شراء أراض وشقق وإسكانات للأعضاء، بالإضافة إلى منح قروض بعد 10 سنوات كما ورد في النظام.
بدوره، ثمن رئيس اللجنة، الزميل عوني الداود، ثقة القائم بأعمال النقيب والزملاء أعضاء مجلس النقابة بلجنة الصندوق، مشيراً إلى أن أولويات عمل الصندوق هي العمل من حيث انتهى مجلس النقابة بالتواصل مع الجهات المختصة والمعنية بالمشاريع الإسكانية وبالذات الحكومية الرسمية مع الانفتاح على جميع الخيارات. واستعرض الزملاء في لجنة الصندوق الأفكار المقترحة لتنظيم عمل اللجنة وخطة عملها، والتي تتضمن مقترحات عديدة تتعلق بالأولويات وتوفير الأراضي والشقق والتواصل مع جهات التمويل من بنوك وغيرها.

الاخبار العاجلة