للمرة الثانية وبسبب اعتصام العاملين ” محكمة الإعسار تؤجل اجتماع دائني لافارج حتى 17 الجاري “

11 أكتوبر 2021
للمرة الثانية وبسبب اعتصام العاملين ” محكمة الإعسار تؤجل اجتماع دائني لافارج حتى 17 الجاري “

صراحة نيوز – قررت قاضي الإعصار د نهاد الحسبان تأجيل الاجتماع الذي كان مقررا اليوم بين دائني شركة الاسمنت الأردنية ( لافارج ) وممثلين عن الشركة الى الأحد الموافق 17 من الشهر الجاري .

وجاء في محضر اجتماع اليوم انه وبسبب غياب وكيل الأعسار الدكتور رفيق الدويك وممثلي الشركة لعدم تمكنهم من الدخول الى مكان الإجتماع بسبب اضراب العمال ومنعهم من الدخول الى قاعة الاجتماعات وحضور وكيل المدين نزهه تم افتتاح الاجتماع هذا اليوم الإثنين 11 / 10 / 2021 الساعة الخامسة مساء بعد الانتظار لمدة ساعة كون الاجتماع كان مقرر عقده  الساعة الرابعة مساء .

وجاء في المحضر انه وبعد ان ثبت من خلال قائمة الدائنين الحاضرين عدم توفر النصاب القانوني تقرر تأجيل الاجتماع لمدة خمسة ايام .

وكان المحتجون قد حالوا دون عقد الاجتماع الأول الذي كان مقررا قبل نحو 15 يوما

وفي سياق متصل نفذت الجمعيات العشائرية في مدينة الفحيص يوم الأحد المنصر  وقفة قرب دوار شاكر احتجاجا على موقف شركة الأسمنت الأردنية لافارج من اراضي المصنع التي استنفذت الحاجة إليها منذ سنوات حيث كانت قد الت للشركة قبل دخول لافارج كشريك استراتيجي جراء الخصخصة عن طريق الاستملاك ويخشى السكان من توجه الشركة إلى قانون الاعسار لبيعها بذريعة استخدام قيمتها لسداد ديون على الشركة .

الاخبار العاجلة