بالفيديو .. لليوم الثاني وقفة احتجاجية امام شركة الفوسفات والإدارة ترفض الحوار

28 سبتمبر 2021
بالفيديو .. لليوم الثاني وقفة احتجاجية امام شركة الفوسفات والإدارة ترفض الحوار

صراحة نيوز – قال رئيس نقابة المناجم والتعدين سابقا عوض الطراونة ” وقفتنا اليوم وهي الثانية منذ يوم أمس ” من اجل التأمين الصحي الخاص بمتقاعدي الشركة الذي تم اقراره بالاتفاق مع ادارة الشركة  في عام 1998 لكن الشركة بدأت منذ فترة تنقض على المكتسبات العمالية حيث تراجعت ادارة الشركة عن اعتماد بعض المستشفيات والأطباء والصيدليات وبتنا نعاني من تعقيد الإجراءات للحصول على الرعاية الطبية والعلاجات  التي ينص عليها النظام .

وقال ” اجراءات مرفوضة وغير مقبولة ” وقد افنينا عمرنا في خدمة الشركة وحضورنا هنا في عمان من جميع المحافظات ولليوم الثاني على التوالي من أجل حبة الدواء لافتا الى ان ادارة الشركة تعاملهم بصورة غير مقبولة وحتى الان يرفضون مقابلتنا .

وقال اذا كان هناك عجز مالي فيجب البحث  عن الأسباب واذا كان هناك فساد من قبل المستخدمين فيجب محاسبتهم عن طريق القضاء واذا كان هنالك خلل أو فساد في الشركة فيجب ان يذهب ايضا الى القضاء لا ان يتم معاملتنا بهذه الطريقة غير المقبولة وغير الإنسانية ” عقاب جماعي “

مقابلة الطراونة

https://www.facebook.com/watch/?v=937906713737871

من جهته قال زكريا الضمور وهو احد المتقاعدين حيث لفت الى ان ادارة الشركة ترفض التواصل معنا والجلوس على طاولة الحوار
وقال هنالك خلل كبير في التأمين الصحي ما أجبرنا على هذه الإحتجاجات ومنها رفع الإشتراكات دون مبرر والغاء اعتماد مستشفيات واطباء ونحن ندعو الى التوافق على اجراء ما يجب من تعديلات دون الإضرار المشتركين في التأمين الصحي .

مقابلة الضمور

https://www.facebook.com/watch/?v=458150358778497

وقال رئيس لجنة متابعة قضايا المتقاعدين قاسم الخطيب ان هذه الوقفة جاءت بعد ان رفضت ادارة الشركة ممثلة برئيس مجلس ادارتها الدكتور محمد الذنيبات الحوار معنا
واضاف ان حصيلة الاقتطاعات منذ انشاء الصندوق بلغت نحو 17 مليون دينار لكن ومنذ فترة بدأت الشركة باتباع اجراءات فيها تضييق على المشتركين .
وقال انه ورد لمسامع المشتركين  نية الشركة رفع قيمة الاستراكات السنوية بنسبة 100 %

مقابلة الخطيب 

https://www.facebook.com/watch/?v=419922552809631


واضاف أن عدد المشتركين 2800 متقاعد بالاضافة لعائلاتهم فيما كان نحو 300 متقاعد قد انسحبوا من الصندوق بسبب احوالهم المادية الصعبة واجراءات التضييق عليهم .

المشاركون يهتفون ارحل ارحل يا ذنيبات 

https://www.facebook.com/watch/?v=1793805844160276

الاخبار العاجلة