لماذا طلبت شركة الفوسفات ضم مدرسة تملكها بالحسا لملاك وزارة التربية والتعليم

31 أكتوبر 2021
لماذا طلبت شركة الفوسفات ضم مدرسة تملكها بالحسا لملاك وزارة التربية والتعليم

صراحة نيوز – كشف تقرير اعدته مديرية تربية قصبة الطفيلة عن مجموعة من المعيقات التي تحول دون نقل مدرسة براعم الفوسفات الخاصة من الشركة الى ادارة وزارة التربية والتعليم والذي يأتي بحسب ما علمت صراحة نيوز بناء على طلب قدمته الشركة للوزارة واستعدت ان تدفع مبلغا ماليا للوزارة لقاء ذلك .

واشار التقرير ان المدرسة تخدم منطقتين سكنيتين هما المدينة السكنية التابعة لشركة الفوسفات وبلدة الحسا  وعدد طلبتها نحو 475 طالبا من مرحلة الحضانة والى الصف الخامس الأساسي  فيما باصات الشركة هي التي تقوم بتامين الطلبة للمدرسة وعودتهم الى منازلهم .

وجاء ايضا انه وفي حال ضم المدرسة لملاك وزارة التربية فانه سيتم الاستغناء عن 41 موظفة وسيؤدي الاستغناء ع الكادر الاداري والتدريسي للمدرسة الى حدوث مشاكل اجتماعية كبيرة قد يكون لها انعكاسات على الوزارة من قبل المجتمع المحلي .

كذلك اشار الى انه وفي حال ادارة الوزارة للمدرسة سيضطر طلبتها من سكان البلدة وبسبب عدم توفر المواصلات الى الإنتقال منها الى مدارس اخرى في البلدة وعددهم نحو 230 طالبا وطالبة والذي قد يدفع المجتمع المحلي الى الإحتجاج .

كما بين التقرير ان الكلفة المالية التي ستترتب على الوزارة لقاء ضمهم لملاكها هي أكثر من المبلغ الذي استعدت شركة الفوسفات لدفعه الى الوزارة .

وجاء ايضا ان الروضة التابعة للمدرسة بوضعها الحالي تستقبل مرحلة البستاني التي ليس لها ترتيب في مدارس التربية ولا توجد روضات اخرى لتقوم مقامها .

الاخبار العاجلة